شارك المقال
  • تم النسخ

مغاربة العالم يحتفلون بقدومهم إلى المغرب على وقع الموسيقى الشعبية

تعيش أهم المطارات المغربية، على وقع استقبال الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بأهازيج شعبية والموسيقى المغربية، في إطار عملية ‘’مرحبا 2021 ‘’، اليت انطلقت منذ أيام، بعد إعلان المغرب فتح حدوده في وجه الرحلات الجوية منتصف الشهر الجاري.

وحسب مقاطع الفيديو والصور التي نشرتها الجالية المغربية، فور وصولها لمطارات المغرب، فإن أجواء الفرحة هي العنوان الأبرز، للمرحلة وعملية مرحبا للسنة الجارية، بعدما توقفت المطارات بفعل جائحة كوفيد19.

كما استقبل المغاربة بالحليب والتمر، والأهازيج الشعبية، والفن المغربي، وتحولت المطارات إلى ملتقى مغاربة العالم، اللذين عانقوا أرض الوطن بعد غياب دام لأزيد من سنة ونصف، حيث تم استقبال الجالية المغربية بحضور شخصيات ووفود رسمية وقفت على انطلاق عملية ‘’مرحبا 2021’’.

وتأتي هذه الفرحة الممزوجة بالشوق للوطن، في سياق خففت فيه الخطوط الملكية المغربية للطيران، أعباء التنقل إلى المغرب، بعد بلاغ الديوان الملكي الذي أعلن عن توحيد أثمنة التذاكر، وتخفيضها إلى مستويات مشجعة وفي متناول الجميع.

وحسب معطيات، فإن ‘’شركة الخطوط الجوية المغربية برمجت أزيد من 300 رحلة أسبوعية ستربط بين بلدان الاتحاد الاوروبية وتراب المملكة جوا، إضافة إلى رحلات أخرى بحرية عبر موانئ فرنسا وايطاليا’’.

ووفق إعلان الشركة، في تغريدة على صفحتها بـ’’تويتر’’ فإن التذاكر المخصصة للسفر خلال شهر يوليوز، من دول فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا، قد نفذت، وأنها خصصت عددا كبيرا من التذاكر المخصصة لشهر غشت وشتنبر.

ويضيف المصدر ذاته، في قصاصة نشرت يومه الخميس، على صفحاتها بمنصات التواصل الاجتماعي، أن الشركة تتدارس امكانية الزيادة في عدد الرحلات المخصصة لشهر يوليوز، لسد الخصاص الحاصل، واعطاء الفرصة لكافة الراغبين في زيارة الوطن.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي