شارك المقال
  • تم النسخ

مجموعة كورِيَّة تضَعُ وحدتها الصناعية الأولى بإفريقيا في المغرب

بناصا ـ أسامة بوكرين

في اطار انفتاحها على السوق الافريقية، افتتحت المجموعة الكورية “هاندس” المتخصصة في تصنيع إطارات العجلات للسيارات من الألمنيوم، وحدتها الإنتاجية الاولى في افريقيا بمدينة طنجة، أمس الأربعاء 14 يناير الجاري .


وكشفت وزارة الصناعة والتجارة، ان مركب شركة “هاندس” الجديد سيوفر حوالي 1600 منصب شغل تتوزع بين الاداريين والتقنيين واليد العاملة، في حين ان القدرة الصناعية لهذه الوحدة الصناعية الأولى من نوعها بإفريقيا ستصل قدرتها الانتاجية ل8 ملايين وحدة سنويا.


وأضافت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، ان “المغرب سيدخل عهدا جديدا في صناعة السيارات وهو ما يسمح بترسيخ أسس مهنة متطورة في المغرب ويعزز مكانة المغرب في صناعة ذات تكنولوجية عالية.


وصرح مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، ان “هذا المشروع سيسمح للمغرب بالانتقال الى الرتبة الثالثة عالميا على مستوى صناعة اطارات العجلات من الألمنيوم” .


وتُعتَبَرمجموعة “هاندس” أحد المصنعين الخمس الاوائل في مجال صناعة العجلات الاصلية من الالمنيوم، بقدرة إنتاجية تصل إلى 13,5 مليون وحدة سنويا.


ويُذكَر ان المغرب استطاع أن يرفع مستوى إنتاجه من السيارات بنسبة فاقت 800 في المائة في اقل من تسع سنوات، حيث انتقل من انتاج 50 ألف سيارة سنة 2012 إلى أزيد من 400 ألف سيارة السنة الماضية .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي