شارك المقال
  • تم النسخ

متظاهرون في فرنسا يحرقون العلم الوطني بالقرب من إقامة الملك

بناصا _ جهاد اليوسفي

شهدت المسيرة التي عرفتها بلدة بيرتز الفرنسي، أمس الأحد، الإقدام على حرق العلم الوطني المغربي، بعدما تم حرقه في العاصمة باريس.

وحسب بعض الفيديوهات والصور المنتشرة، فإن المتظاهرين قاموا بحرق العلم الوطني، على مقربة من الإقامة الملكية للملك محمد السادس في البلدة، التي لا تبعد إلا كثيرا عن العاصمة باريس.

وجاء حرق المتظاهرون للعلم الوطني، احتجاجا على ما تعرفه مدينة الحسيمة، وإقليم الريف، فضلا عن المطالبة بإطلاق المعتقلين على خلفية الحرك.

ونددت جل تعليقات النشطاء المغاربة على وسائط التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة، معتبرة أن “العمل المشين لا يعبر عن وجهة نظر حراك الريف؛ ذلك أن هذا العمل صادر عن أقلية لا تأثير لها ولا قيمة لديها، ويعبر عن مراهقة سياسية ليس إلا”، مجمعة على أن “الوطن خط أحمر”.

ويشار إلى أن هذه ليتس هي المرة الأولى التي يتم فيها حرق العلم الوطني، حيث سبق وتم إحراق العلم على يد بعض النشطاء المغاربة بالعاصمة الفرنسية باريس، خلال شهر أكتوبر الماضي، وهو ما أثار استياء الرأي العام الوطني داخل المغرب وخارجه؛ وهو ما رد عليه المغاربة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بـ”تدوينات” استنكارية بلهجة حازمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي