شارك المقال
  • تم النسخ

متخصصة في الأعمال الزراعية وتجارة الحبوب.. شركة إماراتية عملاقة تستحوذ على حصة الأغلبية في “Graderco” المغربية

استحوذت شركة “Invictus Investment” الإماراتية، الرائدة في مجال الأعمال الزراعية، على حصة الأغلبية في شركة “Graderco” المغربية، المتخصصة في تجارة الحبوب.

وكشف موقع “مغرب إنتلجنس”، أن شركة “Invictus Investment Company”، وهي شركة رائدة في مجال الأعمال الزراعية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، استحوذت على حصة 60٪ في “Graderco” التابعة لشركة “Zalar” المغربية القابضة.

وأضاف المصدر، أن شركة “Graderco”، تعتبر إحدى الشركات الرائدة في تجارة الحبوب في المغرب، حيث كانت قد حققت إيرادات تزيد عن 410 مليون دولار خلال سنة 2023.

وتقوم هذه الشركة، وفق ما جاء في المصدر السابق، باستيراد وتخزين وبيع كميات تتراوح بين 2.5 و3 ملايين طن متري من الحبوب، كما أنها تستورد حوالي 25 في المائة من إجمالي واردات المغرب، من المنتجات المشتقة من الحبوب المخصصة للأغذية البشرية والحيوانية.

ومن شأن الاستحواذ الجديد، الذي قامت به شركة “Invictus Investment” الإماراتية، التي حققت إيرادات بقيمة 22 مليار دولار في عام 2023، و5.37 مليون طن متري من أحجام التداول، أن يضيف نطاقًا وتآزرًا كبيرًا بين الشركتين ويؤدي إلى نمو بنسبة 20٪ تقريبًا من الإيرادات الموحدة لشركة “Invictus Investment” مقارنة بالسنة الماضية.

وذكر “مغرب إنتلجنس”، أن هدا الاستحواذ، يعتبر جزءاً من استراتيجية “Invictus Investment” طويلة المدى، من أجل توسيع وجودها الجغرافي في الأسواق الإفريقية الرئيسية، وتطوير شراكات استراتيجية جديدة، إلى جانب اكتساب المعرفة المتخصصة والقدرات التشغيلية في القطاعات النهائية.

وأبرز المصدر، أن الشركة الإماراتية، تعول على محفظة منتجات “Graderco” المتنوعة، وشبكة التوريد القوية، وقدرات التخزين والتوزيع الواسعة في البلاد، من أجل تحقيق التآزر مع عملياتها التجارية العالمية، متابعاً أن “Invictus Investment”، ستوفر في المقابل، إمكانية الوصول إلى شبكتها العالمية الواسعة وخبرتها التجارية، وقدراتها على إدارة المخاطر، وهو ما من شأنه أن يدعم نمو الأعمال وتطويرها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي