شارك المقال
  • تم النسخ

لشكر: لا تنمية بدون ديمقراطية.. ولابد من مشروع تنموي جديد

بناصا من الرباط

أكد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، على أن حزبه كشف للجنة المكلفة بإعداد النموذج التنموي الجديد للمملكة التي يرأسها شكيب بنموسى، أن لا تنمية بدون ديمقراطية، وأن المرتكز الأساسي للنموذج التنموي هو الديمقراطية.


كلام لشكر جاء بعد اللقاء الذي جمع المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بلجنة النموذج التنموي، اليوم الخميس 2 يناير، حيث شدد على أنه « الوثيقة التي ترشح بها للمؤتمر التاسع حملت المفهوم الجديد للنموذج التنموي، وطرح فيها أن المشروع التنموي في العهد الجديد بداية من حكومة التناوب طرحتُ بأن هذا المشروع لم يفشل ولكنه استنفد أغراضه وبالتالي لابد من مشروع تنموي جديد ».


وأضاف لشكر في تصريح لوسائل إعلامية، أن « خطاب الملك محمد السادس أعطى الضوء لحوار واسع حول هذا المشروع، ونحن في الاتحاد الاشتراكي اخترنا أن نبدأ هذا الحوار بالندوات .. وندوات قطاعية في هذا الجانب كل هذا المجهود أفادنا في أن نصيغ مشروعنا التنموي الذي رفعناه للديوان الملكي في فبراير”.


وأردف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، أنه “اليوم سيفرج عن هذه المذكرة، لأن واجب التحفظ واللياقة كان يستدعي أن ننتظر”، مضيفا “أعتقد أنه بإطلاق لجنة النموذج التنموي والحوار اليوم ستكون هذه المذكرة مشروعا للحوار بيننا وبين المجتمع”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي