شارك المقال
  • تم النسخ

لأول مرة بالمغرب..تأسيس تنسيقية تطالب بعودة العالقين بالعراق وسوريا

بناصا- الحسين الشاكري

التأمت بالعاصمة الرباط، أمس الأربعاء، مجموعة من الناشطين من أجل تأسيس تنسيقية أطلقوا عليها اسم “التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة بسوريا والعراق” بهدف تنسيق جهود مجموعة من عائلات المعتقلين والعالقين والمحتجزين.

وتسعى هذه التنسيقية إلى المطالبة بإعادة واسترجاع جميع المغاربة المعتقلين والعالقين والمحتجزين بسوريا والعراق، وضمان المحاكمة العادلة بعد العودة، كما تطالب ذات التنسيقية إلى التدخل لدى الجهات المسؤولة والسلطات بهدف الإسراع بعملية الترحيل.

كما يهدف الذين يقفون وراء هذه التنسيقية، وهي التنسيقية الأولى من نوعها بالمغرب التي تعمل على ملف جد حساس يتعلق بالإرهاب وتداعياته، إلى المساهمة في كل المبادرات التي تهدف للتعاون مع التنسيقية في أجل ضمان المواكبة النفسية والصحية لكل العائدين ودمج وإعادة تأهيل العائدين على المستوى الاجتماعي، هذا بالإضافة السعي لدمج الأطفال العائدين في المنظومة التربوية والتعليمية، وتيسير عملية الحصول على الوثائق الإدارية اللازمة.

وتوسلت “التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة بسوريا والعراق” لتحقيق أهدافها، إلى تنظيم المحاضرات والندوات الدراسية بهدف تنسيق جهود مجموعة من عائلات المعتقلين والعالقين والمحتجزين بسوريا والعراق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي