شارك المقال
  • تم النسخ

في آخر لقاء رسمي له.. الأمير هاري يلتقِي العثماني في لندن

بناصا – أسامة بوكرين

التَقى الأمير هاري، حفيد ملكة انكلترا، في أخر نشاط رسمي له، قبل انفصاله عن العائلة الملكية، برَئيس الحكومة المغربية سعد الدّين العثماني، خلال قمّة الاستثمار البريطانية في لندن يوم الاثنين 20 يناير الجاري.

ونشرَ حساب خاص بأنشطة الأمير “sussex royal”، صورةً تجمع رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، بالأمير هاري، الذي أعلن قبل أسابيع تخليه عن صفة أمير، وانفصاله عن العائلة الملكية البريطانية هو وزوجته الممثلة الامريكية ميغان ماركل.

وناقَشت قمة الاستثمار المنعقدة في لندن، مواضيعَ “الطّاقة المتجددة، الوظائف، السِّياحة، القضايا البيئية” بحضور زعماء كل من دولة ملاوي وموزمبيق والمغرب، فالأمير هاري، رغم اعلانه عن تعلِيق واجباته الملكية، الا أنه كشف انه سيبقَى على علاقة مع القضايا المرتبطة بالبيئة والتنسيق مع الدول الإفريقية.

وصرّح العثماني، رئيس الحكومة المغربية، والقيادي في حزب العدالة والتنمية الاسلامي، أن “المغرب تعهّد بالعمل وتعزيز علاقته مع المملكة المتحدة” مضيفاً ان المملكة المغربية تسعَى ” لخلقِ علاقةِ تناغم بين الدّول الافريقية وبريطانيا”.

وكشف الحِساب، أن الأمير هاري “قد زار القارّة الافرِيقية اول مرة في سن 13 وبعد مرور عقدين من الزمن، لا زالت الثقافة والشعوب الافريقية تستَهْوي وتحفّز الأمير يوماً على يوم” . وكانت الملِكَة اليزابيث، قد قبَلتْ طلب الأمير هاري وزوجته ميغان بالتّنَحِّي عن المناصب الوراثية للعائلة الملكية، والتّخلص من واجباتها، بسبب الضغط الذي تمارسه عليهم وسائل الاعلام البريطانية.

وانتَشرت صورٌ خاصة للأمير البريطاني، وهو يرتدي ملابِس عادية، ويضعُ على كتفيه حقيبة بسيطة بعد وصوله الى كندا حيث ينوي الاقامة مع عائلته الصغيرة بعد قراره الرامي تعليق مهامِه كأمير رفقة زوجته.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي