شارك المقال
  • تم النسخ

“كورونا” يحاصر عشرات المغاربة والوفي: ننسق مع الصين ونتابع وضع الجالية

بناصا من الرباط

وجه طلبة مغاربة يكملون دراستهم في الصين، رسالة، نداء إستثغاثة، حيث أكدوا أنهم محاصرون وممنوعون من مغادرة مدينة في الصين بسبب إنتشار الفايروس المعدي “كورونا”.

وتداول عدد من النشطاء في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، النداء حيث قال أصحابها إنهم مجموعة من الطلبة يقدر عددهم بحوالي 100 شخص، قد وجدوا أنفسهم محاصرين بسبب فيروس خطير انتشر في مدينة ووهان التي يتواجدون بها، والتي شهدت إلى غاية الآن وفاة 17 شخصا بسبب هدا الفيروس”.

وحسب النداء فإن الأمر استوجب حجزهم مع السكان، حيث توقفت الحركة بشكل نهائي في المطارات وسائل التنقل والأسواق العمومية، منددين بعدم تدخل أي جهة لحد الآن لمعرفة وضعيتهم وإمكانية إخراجهم من بؤرة الفيروس المحذق بحياتهم.

وتفاعلا مع ما تعيشه الجالية المغربية في الصين، قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي، أن سفارة المغرب في بكين تؤكد أنها تنسق باستمرار مع السلطات الصينية وأبناء الجالية المغربية لتتبع الوضع.

وأكدت الوزيرة أنه نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس “كورونا”، فإن مصالح السفارة المغربية، تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

وكانت الصين قد أعلنت ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 840 وعدد الضحايا إلى 25، بينما لا تزال سلطاتها تصارع لاحتواء الفيروس القاتل الذي يُخشى تفشيه مع سفر الملايين في أنحاء البلاد للاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي