شارك المقال
  • تم النسخ

انتشال جثت مهاجرين مغاربة بينهم طفل بليبيا

بناصا من الرباط

كشفت مواقع اعلامية ليبية، عن كارثة إنسانية تتمثل في فقدان العشرات من المهاجرين بينهم مغاربة، في حين ثم إنتشال جثت ثلاثة مغاربة بينهم طفل وإمرأة ورجل في الاربعينيات من عمره يرجح ان يكون زوج الغريقة وأب الطفل القاصر.

ووفق بلاغ لغرفة عمليات حرس السواحل الليبيبة، فقد توصلت بإخبارية، فجر اليوم الثلاثاء 27 غشت 2019، تفيذ بوجود قارب هجرة غير شرعي يحتاج إلى إغاثة سريعة وذلك على بعد 9 أميال في عرض البحر، شمال منطقة الخمس دون إعطاء أحداثبات أو معلومات إضافية عن الهدف.

وحسب المصدر ذاته، فقد أبحر زورق تابع للقطاع الأوسط لحرس السواحل والبحث عن القارب المنكوب في المنطقة المحتملة، لكن بعد بحث قصير، “تم العثور على القارب حوله مهاجرين غير شرعيين وبعض الجثث أغلبهم مغاربة وصوماليون، حيث ثم بالتعاون مع بعض الصيادين في المنطقة، إنقاذ 90 مهاجرا غير شرعي من بينهم إمرأتان، وإنتشال خمسة جتث بينهم رجال وإمراة واحدة وطفل واحد من الجنسية المغربية”.

وأفاذ المصدر ذاته، أن الصيادين بالمنطقة كذلك، تمكنوا من إنقاذ العشرات من المهاجرين ينتمون للسودان ومصر والمغرب وتونس وغيرهم من الجنسيات المنتمين لدول جنوب الصحراء الافريقية الكبرى، حيث أشار المصدر ذاته بأن عملية البحث لاتزال جارية عن مزيد من الناجين أو الجثث، موضحا بكون المئات من المهاجرين من جنسيات مختلفة يركبون البحر كل ليلة أملا في الوصوال الى الفردوس المفقود.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي