شارك المقال
  • تم النسخ

عسيلة مستشارا للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا

بناصا من الرباط

أقدم المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا بتعيين محمد عسيلة، أستاذا محاضرا ومدرسا للغة العربية الدين الاسلامي بولاية فستفاليا الشمالية، وعضو دائرة  تكوين أساتذة تعليم اللغات الأصلية بوزارة التعليم الولائية، عضوا في المجلس الاستشاري لمعهد الدراسات الإسلامية بجامعة باديربورن الألمانية. 


ورحبت رئيسة قسم الدراسات الإسلامية بجامعة باديربورن الأستاذة د. مونة تتاري بالأستاذ محمد عسلية في مراسلة رسمية عضوا في المجلس الإستشاري الذي تعتبر من مهامه المصادقة على المقررات الدراسية إلى جانب تزكية الأساتذة والمدرسين قبل أن يتم اعتمادهم بالمعهد ووظائف أخرى مختلفة يؤطرها النظام الداخلي للجامعة. 

وتجدر الإشارة الى ان معهد الدراسات الإسلامية التابع لجامعة باديربورن الذي تم تدشينه يوم 29 مارس 2019  يعد السابع من نوعه في ألمانيا. 


وخصصت وزارة التعليم العالي، والبحوث ميزانية لانطلاق المشروع تجاوزت مليوني يورو. حيث صرح توماس راخل، كاتب الدولة لدى وزارة التعليم العالي الإتحادية، أن الهدف الرئيس من تأسيس هذا المعهد الإسلامي هو تكوين أساتذة التربية الإسلامية للمدارس الألمانية، والإسهام في إدماج الإسلام في النسيج الأكاديمي بألمانيا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي