شارك المقال
  • تم النسخ

عدو: مطار الدار البيضاء سيشكّل محورا مهمّا في ربط الصين بإفريقيا

بناصا – و.م.ع

قال عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، مساء أمس الجمعة في بكين، إن مطار الدار البيضاء سيشكّل محورا مهمّا في ربط الصين بوسط إفريقيا وغربها.

وأكد عدّو، في حفل أقامته الخطوط الملكية المغربية بمناسبة تدشينها أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين الدار البيضاء وبكين، وتم بحضور وفد مغربي رفيع وسفير المملكة في الصين ومسؤولين ورجال أعمال صينيين، أن هذا الخط الجوي الأول المباشر بين الدار البيضاء وبكين “ما هو إلا نافذة نحو آفاق تعاون أرحب في المستقبل”. وشدًد على أن الخطوط الملكية المغربية ستكون أول شركة طيران إفريقية تصبح عضوا كامل العضوية في تحالف شركات الطيران العالمية “وان وورلد” وأنه سيكون بإمكان المسافرين من محطة بكين الاستفادة أيضا من شبكة تضم أزيد من 1069 مطارا في 178 بلدا ومنطقة عبر العالم.

وتابع عدو أن “النقل الجوي لا يهمّ فقط السياحة، فالصين تعدّ اليوم ثالث أكبر شريك تجاري للمغرب، وهذا الخط الجوي الجديد سيمكن من الاستجابة لمطلب ملح طالما عبّر عنه المنعشون الاقتصاديون في كلا البلدين”.

ووضّح المسؤول ذاته أن الشركة تعتزم استثمار المزيد من أجل تلبية حاجيات التنقل للمسافرين المغاربة والصينيين ودينامية النقل الجوي العابر للقارات، مبرزا أن افتتاح هذا الخط يبرز حيوية العلاقات الصينية المغربية، رغم البعد الجغرافي.

وأضاف المتحدث ذاته أن الخط يربط بين مدينتين غنيتين بالتاريخ تشهدان دينامية ملحوظة (الدار البيضاء وبكين) وأن الخطوط الملكية المغربية توفر حاليا ثلاث رحلات في الأسبوع بين مطار محمد الخامس في الدار البيضاء ومطار بكين -داشينغ الدولي، مبديا أمله في زيادة عدد هذه الرحلات في المستقبل القريب. وفي هذا الصدد قال إن الشركة بصدد التفاوض لاستكمال شراكات مع شركات طيران صينية من أجل تعزيز ربط هذا الخط الجوي بالشبكة المحلية الصينية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي