شارك المقال
  • تم النسخ

صحافي جزائري: ‏نظام شنقريحة حاول بكل قواه استغلال كرة القدم للتغطية على فشله الذريع الداخلي والخارجي

تفاعل وليد كبير، الإعلامي الجزائري، المعارض لنظام قصر المرادية، مع خسارة منتخب “محاربي الصحراء” (الثلاثاء) أمام موريتانيا بهدف دون رد خلال مباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، واعتبر  هزيمة “الخضر” جاء بسبب “ضغط النظام الحكم المريض بالعنصرية والكراهية”.

وأوضح كبير، في تدوينة له على حسابه الخاص فيسبوك، أن “تكبد منتخب الجزائر أول خسارة له أمام نظيره الموريتاني في تاريخ المواجهات التي جمعت الفريقين ضمن مختلف المسابقات، هي نتيجة نظام حكم عدواني إعلامه وعلى مدار الساعة ينشر سمومه وأكاذيبه ويعلق شماعة فشله على الآخرين”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “إعلام شنقريحة يصور على أن العالم متآمر على الجزائر، وأن هذا الإعلام يسخر من الدول بكل وقاحة ويتعالى على الأفارقة بكل بذاءة وحقارة، متسائلا:”كيفاش دزاير تشوف الخير وتعيش الانتصارات في ظل حكم عصابة العسكر؟!”.

وسجل المعارض لنظام قصر المرادية، أن “هذه نتائج عسكرة كرة القدم وعسكرة كل مؤسسات ومناحي الحياة في الجزائر، حيث إن خسارة المنتخب الوطني شيء بسيط أمام الخسائر الهائلة التي تحصدها للبلاد في ظل حكم عصابة العسكر”.

ويرى الإعلامي الجزائري، أنه يجب على نظام العسكر أن يتنحى من الجذور، لأن الفشل ليس مرتبطا فقط بكرة القدم، بل إنه يمس جميع جوانب الحياة، بلاد فاشلة على جميع الأصعدة، والجزائر بحاجة إلى ثورة فكرية وثورة شعبية تنهي حكم نظام متعفن”.

وأشار المتحدث نفسه، إلى “أن شنقريحة يتحمل مسؤولية عسكرة كرة القدم وكل مناحي الحياة في الجزائر، وهو مصدر الخراب بعينه الذي حل بالجزائر ورحيله على الأقل سيجعل الوطن يتنفس الصعداء”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي