شارك المقال
  • تم النسخ

شركة “راينميتال” الألمانية تعلن عن تزويد الجزائر بمجموعات إضافية لإنتاج المركبات المدرعة من طراز “فوكس 2”

أعلنت شركة Rheinmetall، للصناعات الدفاعية مقرها في دوسلدورف في غرب ألمانيا، في بيان لها، أنها تلقت طلبًا كبيرًا من شريك دولي لتوريد مكونات للمركبة المدرعة ذات العجلات (Fuchs 2 (Fox.

ووفقا للبيان ذاته، فإن الطلبية، التي تبلغ قيمتها مبلغًا يتراوح بين ثلاثة أرقام مليون يورو، تشمل مجموعات للإنتاج والتحويل، بالإضافة إلى حزم قطع الغيار، وسيبدأ تسليم المجموعات في الأشهر الأولى من 2024 وسيتم الانتهاء منها في عام 2028.

ورغم أن شركة Rheinmetall، للصناعات الدفاعية، لم تكشف عن هوية العميل، لكن هناك تكهنات على نطاق واسع بأنها الجزائر، الدولة الوحيدة المعروفة بإنتاج Fuchs 2 بموجب ترخيص ألماني.

ووقعت الجزائر وألمانيا صفقة بقيمة 2.7 مليار دولار أمريكي في عام 2014 لبناء مركبات مدرعة Fuchs 2 في الجزائر، وذلك في إطار شراكة استراتيجية بين البلدين، مع عرض أول مركبة في ماي 2015 أثناء استقبال رئيس الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح بزيارة تكريمية لفوج التدخل الخاص التابع للحرس الجمهوري.

وقد قامت الجزائر بالفعل ببناء حوالي 980 مركبة من طراز Fuchs 2، والتي يستخدمها الحرس الجمهوري الجزائري وفوج التدخل الخاص، وتشغل الجزائر أيضًا حوالي 1200 مركبة Fuchs 2 في المجموع.

وبالمثل، في عام 2018، تلقت Rheinmetall طلبًا من الجزائر لتوفير الأجزاء اللازمة لتصنيع ناقلة الأفراد المدرعة (Fuchs 2 (Fox، في طلب تبلغ قيمته أكثر من مئات الملايين من اليورو في الفترة من 2019 إلى 2020.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي