شارك المقال
  • تم النسخ

“تيار المستقبل” يستعيد المبادارة ويستقطب عضوين من تيار بنشماس

بناصا من الدار البيضاء

  التحق اليوم عضوان من اللجنة التحضيرية التي شكلها بنشماش لمواجهة اللجنة التي يقودها سمير كودار، بتيار المستقبل، الذي عقدت لجنته التحضيرية، لقاء صباح اليوم بمدينة الدار البيضاء.

وحضر كل من أحمد بنة، مقرر لجنة الفرز في لجنة أحمد التوهامي، ورشيدة فاضل العضو في ذات اللجنة، اجتماع اللجنة التحضيرية لتيار “المستقبل”، اليوم السبت بالدار البيضاء، وأعلنا علانية معارضتهما لبنشماش.

وقال بنة في اجتماع تيار “المستقبل”، إنه لم يعد يثق في قدرة بنشماش على قيادة الحزب الآن، ولا على أن ينجح في تدبير أي مصالحة بين الأجنحة داخله.


اجتماع اللجنة التحضيرية اليوم، الذي حضره 109 عضوا، بينما اعتذر تسعة أعضاء على الحضور فيه، صادق على مقترح تأجيل المؤتمر الرابع للحزب، على أساس أن تنظر لجنة تتكون من كل من أحمد اخشيشن، الأمين العام بالنيابة المقال، ومحمد الحموتي، رئيس المكتب الفيدرالي المقال أيضا، وسمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية، بتنسيق مع فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، في التاريخ المناسب لعقد المؤتمر الرابع.

وأعلن خصوم بنشماس عن “مد اليد” لتنفيذ مصالحة داخل الحزب. وهي خطوة ينظر إليها كعامل مساعد لبنشماش في خططه لإقرار مصالحة سلسة تنهي صراعا طويلا أنهك هذا الحزب.


وكشفت معلومات مسربة عن اللقاء الذي جمع الأمين العام حكيم بنشماس وفاطمة الزهراء المنصوري عن فشل المصالحة التي باشرت في تنفيذها المنصوري بمعيّة بنشماش. وتظهر هذه المعلومات أن بنشماش قدم عرضا في اجتماع المكتب السياسي يوم الثلاثاء الفائت، حث على القبول بمصالحة موسعة، لكن العربي المحرشي، عضو هذا المكتب، والذراع الرئيسي لبنشماش، عارض ذلك بشدة.


ورغم نشر بلاغ يتضمن المضامين التي أرادها المحرشي، إلا أن بنشماش تبرأ منها لاحقا. موقف كهذا دفع بالمحاسب إلى تجميد أنشطته بالحزب يوم الأربعاء الفائت.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي