شارك المقال
  • تم النسخ

تسمين و”ذبح الخنازير”.. أحدث وأخطر طريقة للنصب والاحتيال على تطبيق المواعدة الشهير “Tinder”

كشفت أم لثلاثة أطفال أمريكية مطلقة مؤخرًا كيف فقدت 401 ألف دولار أمريكي بالكامل بسبب محتال التقت به على تطبيق Tinder للمواعدة العالمي، بعد أن أقنعها بالاستثمار في مخططات عملات رقمية مزيفة، في عملية نصب ضخمة تعرف باسم “ذبح الخنازير”.

وكانت ريبيكا هولواي البالغة من العمر 42 عامًا، قد خرجت للتو من زواج ثانٍ عندما تم خداعها بأكثر من 100000 دولار من قبل محتال تظاهر بكونه رائد أعمال فرنسي يدعى “فريد”.

وأفاد صحيفة “دايلي مايل” البريطانية، أن هذه هي الضحية الثالثة التي تتقدم في الأشهر الأخيرة بشأن عملية احتيال قاسية تُعرف باسم “ذبح الخنازير”، حيث يتم “تسمين” الضحايا فعليًا بعلاقة رومانسية مزيفة قبل أن يتم “ذبحهم” من خلال نصيحة استثمارية احتيالية.

وكشفت المديرة التنفيذية للتكنولوجيا شريا داتا، 37 عامًا، وكيت، 41 عامًا، عن خسارة 450 ألف دولار و 80 ألف دولار على التوالي في عملية نصب مماثلة بشكل مخيف، حيث سلمت النساء الثلاث أكثر من نصف مليون دولار للمحتالين.

ويقول المسؤولون في حماية الأنظمة المالية وأنظمة الدفع الأمريكية، إن المخالفات تنفجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث اعترف عملاء الخدمة السرية بأنهم شاهدوا “الكثير” من الحالات.

وتُظهر البيانات الواردة من مركز شكاوى جرائم الإنترنت (IC3) التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة هي أسرع أنواع الاحتيال الاستثماري نموًا.

وابلغ جميع الضحايا عن خسائر بلغت 2.57 مليار دولار العام الماضي، أي بزيادة أكثر من 183 في المائة عن عام 2021.

وفي شتنبر، أخبر أندرو فراي، المحلل المالي في الطب الشرعي في الخدمة السرية للولايات المتحدة في المكتب الميداني في سان فرانسيسكو، فوربس أن عملية “ذبح الخنازير” أصبح الآن “عملية احتيال فائقة”.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن العديد من عمليات “ذبح الخنازير” تديرها عصابات إجرامية في كمبوديا توظف آلاف الأشخاص.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي