شارك المقال
  • تم النسخ

تأجيل مؤتمر “تيار المستقبل” وجهات تتدخل من أجل توقيف “الحرب التنظيمية” المستعرة بين قيادات حزب الأصالة والمعاصرة

بناصا من الرباط

في تواصل للأزمة التنظيمية المستعرة بين قيادات حزب الاصالة والمعاصرة، والتي إمتدت لشهور طويلة، نجحت وساطات في رأب الصدع بين التيارين في تأجيل المؤتمر الذي كان من المزمع تنظيمه من قبل تيار المستقبل في بوزنيقة في أواخر الشهر الجاري.

وأفادت مصادر عليمة أن جهات عليا ومؤسسين سابقين للتنظيم، تدخلوا من أجل تأجيل مؤتمر تيار المستقبل والدفع في اتجاه مشاركة جميع الباميين في المؤتمر الرابع المقبل للحزب، حيث يرتقب عقد اجتماع في القادم من الايام بين “تيار المستقبل” وتيار الامين العام الحالي عبد الحكيم بنشماس.

 وحسب مصادر مطلعة، فالوساطة بين التيارين إنطقلت بتوصل فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب بمكالمة هاتفية من نفس الجهات التي هاتفت كذلك عبد الحاكم بنشماس، والذي ظل يصر على عدم الاعتراف باللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل برئاسة سمير كودار أحد قادة “تيار المستقبل” الذي رسم معالمه البرلماني المثير للجدل عبد اللطيف وهبي. 

وأضاف المصدر ذاته، بأن قادة التيارين ينسقون بين مقربيهم، لوقف جميع الصدامات بينهم، بداية من منصات التواصل الإجتماعي وتأجيل موعد المؤتمر الرابع نهاية الشهر الجاري، إلى حين توحيد جميع الصفوف وإعادة تحديد تاريخ جديد للمؤتمر الرابع للحزب، بتوافق بين الجميع.

إلى ذلك تشير آخر المعطيات بوجود تفاعل غير مسبوق بين قياديي التنظيم السياسي ، حيث بات أغلب قادة الحزب على درجة من “الوعي بضرورة وقف الصراعات الثنائية للحفاظ على القواعد التي بدأت تبحث عن احزاب اخرى منافسة لضمان “الحماية السياسية والحزبية”،

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي