شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب الاقتطاع من المنحة السنوية.. شغيلة قطاع الماء تعلن خوض إضراب وطني عن العمل لمدة 9 أيام

يعتزم مستخدمو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب “قطاع الماء”، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خوض إضراب عن العمل لمدة تسعة أيام، بسبب الاقتطاع من المنحة السنوية لعموم المستخدمين.

وأوضح بلاغ التنسيق النقابي، أن مستخدمو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب “قطاع الماء” سيضربون عن العمل أيام 03، 04 و05 يناير 2024، مع تنظيم وقفات احتجاجية جهوية يوم 04 يناير2024 أمام المديريات الجهوية والاقليمية.

ووفقا للمصادر ذاتها، فسيتم أيضا، خوض إضراب وطني أيام 16، 17 و18 يناير 2024، ثم إضراب وطني أيام 24، 25 و26 يناير 2024، مع وقفة احتجاجية وطنية أمام الادارة العامة للمكتب بالرباط يوم الخميس 25 يناير 2024.

وشدد الهيئة النقابية، على أن الإدارة العامة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أقدمت على الاقتطاع من المنحة السنوية لعموم المستخدمين في وقت لازال الملف الأجري يراوح مكانه بمصالح وزارة المالية ومع استمرار الإدارة العامة في اغلاق باب الحوار ونهج سياسة الاذان الصماء.

وطالب التنسيق النقابي، الإدارة العامة بإعادة النظر في طريقة تعاملها مع الفرقاء الاجتماعيين وفتح حوار جاد ومسؤول وتحديد موعد التفاوض لمناقشة كافة المطالب المسطرة بملفها المطلبي وتغليب المصلحة العليا.

كما دعا المصدر ذاته، الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني وعموم المواطنين لتحمل مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على عمومية الماء والكهرباء باعتبارهما من المرافق الحيوية والاستراتيجية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي