شارك المقال
  • تم النسخ

المدرب المغربي الحسين عموتة يقود “النشامى” إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا ويقترب من دخول تاريخ الكرة الأردنية من أوسع أبوابه

قاد المدرب المغربي الحسين عموتة، منتخب الأردن، إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا، المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه المثير على نظيره العراقي بـ 3 أهداف لـ 2، في دور الـ 16.

وجاءت أهداف منتخب “النشامى”، عن طريق كل من يزن النعيمات في الدقيقة الأولى من الوقت المضاف بدلاً عن الضائع لشوط المباراة الأول، وهي النتيجة التي انتهى عليها النصف الأول من اللقاء.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب العراقي تسجيل التعادل، وهو ما نجح فيه في الدقيقة الـ 68، عن طريق سعد ناطق، قبل أن يقلب اللاعب أيمن حسين الطاولة على الأردن، في الدقيقة الـ 76.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى نهايتها، تمكن يزن العرب من تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الأردني في الدقيقة الـ 5 من الوقت المضاف بدلاً عن الضائع للمباراة.

بعدها، ظن الجميع أن اللقاء سيتجه إلى الأشواط الإضافية، غير أن لاعب الأردن نزار الرشدان كان له رأي آخر، حيث تمكن من توقيع الهدف الثالث لمنتخب بلاده، في الدقيقة الـ 7 من الوقت بدل الضائع.

وسيواجه المنتخب الأردني الدور ربع النهائي، الذي سيتواجد فيه للمرة الثالثة في تاريخه، منتخب طاجيكستان، مفاجأة البطولة، الذي وصل إلى هذه المرحلة في أول مشاركة له في كأس أمم آسيا.

يشار إلى أن المدرب المغربي عموتة، سيكون على موعد مع دخول تاريخ الكرة الأردنية من أوسع أبوابها، في حال نجح في تأهيل “النشامى” إلى نصف نهائي كأس آسيا، لأول مرة في تاريخ المنتخب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي