شارك المقال
  • تم النسخ

الحكم بالسجن على المتورطين في “شغب العيون”

بناصا – أسامة بوكرين

وزّعَتْ محكمة الاستئناف بمدينة العيون، يوم أمس الاربعاء، سبعة وعشرون سنة ونصف سجنا نافذا على المجموعة التي عرفت بقضية “انفصاليو احداث شغب العيون” الذين تم القاء القبض عليهم يوم 19 يوليوز 2019، بعد اقدامهم على رفع علم “الجمهورية الوهمية” وقيامهم بعمليات التخريب في وسط العيون واشعال النار في التجمعيات السكنية غداة احتفالهم بفوز المنتخب الجزائري بكأس الأمم الافريقية.

وأصدرت استئنافية العيون، حكمها بسجن أربعة أشخاص لعشرين سنة نافذة للواحد، وثلاثة أخرين بثلاث سنوات، وشخصين بسنة ونصف، وشخص واحد بسنتين، في القضية التي عرفت بمواجهات خطيرة بين عصابات محلية داعمة للجبهة الانفصالية أدت الى احداث الشغب واستعمال السيارات الرباعية الدفع والأسلحة البيضاء.

وكانت مدينة العيون، قد شهدت في يوليوز الماضي أحداثا للشغب، تورط فيها مجموعة من المحسوبين على الصف الداعم لجبهة البوليزاريو الانفصالية، في حين رجحت بعض المصادر ان الأمر يتعلق بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات موضعها تندوف.

ومن المرتقب ان يتم النطق بالحكم في حق المجموعة الثانية المتورطة في قضية “احداث شغب العيون” في مطلع الاسبوع القادم كي يطوى نهائيا هذا الملف الذي ظل يتداول في ردهات المحكمة لشهور .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي