شارك المقال
  • تم النسخ

الغلوسي: بعض أصحاب المقاولات استغلوا سوق الصفقات المشبوهة ليراكموا ثروات هائلة وانتقلوا لتبييضها في مشاريع مختلفة

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أمس الجمعة، إن “بعض الأشخاص أسّسوا مقاولات واستغلوا بيئة الفساد في الإدارة والمرفق العمومي وتحولوا إلى أثرياء لا يتحدث عنهم أحد ولا تشير إليهم الأصابع”.

وأضاف الغلوسي في تدوينة فيسبوكية، أن “بعض أصحاب المقاولات، استغلوا سوق الصفقات المشبوهة ليراكموا ثروات هائلة وانتقلوا لتبييضها في مشاريع مختلفة”.

واعتبر رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام أن “هؤلاء امتهنوا التزوير والإحتيال والتدليس والرشوة ومد إليهم بعض مسؤولي المرفق العمومي يد العون وأصبحت الإدارة تحت رحمتهم يقايضونها في كل شيء وكونوا شبكة من العلاقات المعقدة”.

وأوضح، أنه “لذلك تجد الأشغال والخدمات المسندة إلى هؤلاء في إطار كعكة الصفقات العمومية مهترئة ومصابة بكل العيوب التي يمكن تخيلها”.

ومضى قائلا: “لذلك لاغرابة أن تجد بعض طرق السيار والشوارع والمنشآت العمومية والحدائق والملاعب وكل البنيات التحتية في وضعية تثير الشفقة ومعالم الفساد وآثار النهب بادية عليها”.

وتابع، أن “أصحاب المقاولات أسسوا الثروة على أنقاض تخلفنا وتقهقرنا في مؤشرات الشفافية والتنمية، وهي شبكات ومافيات فساد تلعب بالنار وتهدد مستقبلنا”.

وشدد الغلوسي، على أ”ن شبكات الفساد تفرض على الأجهزة الأمنية بما تتوفر عليه من تقارير ومعطيات العمل على تفكيكها وإحالة ملفاتها على القضاء الذي عليه أن يحجز ممتلكات وأموال هؤلاء الأشخاص الذين يساهمون في تدمير وتخريب مستقبلنا جميعا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي