شارك المقال
  • تم النسخ

الصين تحصي 2700 إصابة بفايروس “كورونا” وسفارة المغرب ببيكين تطمئن

بناصا من الرباط

قالت الحكومة الصينية إن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 80 بعد تسجيل 24 حالة وفاة إضافية في إقليم هوبي وسط البلاد. كما سُجلت 371 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 2700 حالة في عموم البلاد. ومددت سلطات بكين إجازة رأس السنة الصينية حتى الأحد المقبل لاحتواء انتشار المرض. وتكافح الصين من أجل احتواء انتشار المرض بعزل مدن كاملة في إقليم هوبي. وتشتبه السلطات في إصابة 5794 شخصا آخرين بالفيروس الذي اكتشف لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي وفقا لمفوضية الصحة الوطنية.

وتم الإبلاغ عن 17 حالة إضافية في المناطق الصينية المتمتعة بحكم شبه ذاتي، وهي هونغ كونغ (5 حالات) وماكاو (حالتان)، فضلا عن حالات أخرى في تايوان.

وعززت السلطات الصينية القيود على التنقل سعيا منها لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد، بينما تستعد فرنسا والولايات المتحدة لإجلاء رعاياهما من المنطقة الخاضعة للحجر الصحي.

وتم تسجيل حالات إصابة مؤكدة خارج الصين، حيث تتوزع على عشر دول هي اليابان (3 حالات) وكوريا الجنوبية (2) وفيتنام (2) وسنغافورة (4) وأستراليا (4) وماليزيا (3) وتايلند (5) ونيبال (واحدة) والولايات المتحدة (حالتان) وفرنسا (3).

وكانت منظمة الصحة العالمية اعتبرت الخميس الماضي أنه “من المبكر جدا” إعلان حالة طوارئ دولية بسبب الفيروس الجديد.

من جانبها أعلنت سفارة المغرب في الصين، صباح اليوم الإثنين، عن إضافة رقمين جديدين للأرقام المخصصة لاستقبال مكالمات المغاربة هناك، من أجل التجاوب معهم واستقبال طلباتهم.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي أطلق الطلبة المغاربة نداءات استغاثة متواصلة، مطالبين بتدخل عاجل من سفارة المغرب في الصين، لاستقبال اتصالاتهم وتوفير الغذاء لهم، وترحيل من يودون العودة إلى أرض المملكة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي