شارك المقال
  • تم النسخ

الشكاف توجه نداء لابن شماس: نمد أيدينا من أجل مصلحة الحزب

بناصا ـ متابعة

وجهت عزيزة الشكاف، البرلمانية والقيادية بحزب الأصالة والمعاصرة، نداء إلى خصومها في تيار “الشرعية” بزعامة الأمين العام للحزب حكيم بن شماش، من أجل الانضمام إلى تيار “المستقبل””ولمِّ شمل الحزب، وفق رأيها، معتبرة أن البام “هو بيت الجميع” وأن تيار “المستقبل” هو “فكرة وليس تيارا”.

جاء ذلك في كلمة لها خلال لقاء جماهيري نظمه تيار “المستقبل” للبام، أول أمس السبت بطنجة، بمشاركة المئات من أنصار الحزب بأقاليم جهة طنجة تطوان الحسمية، وذلك ضمن استعدادات التيار لعقد مؤتمره الوطني الرابع ومحاولة “الإطاحة” بالأمين العام حكيم بن شماش وتياره “الشرعية”.

وأضافت الشكاف: “سأوجه نداءً لعله يكون براءة للأمين العام بعد كل ما قام به من هدم للحزب، فقد أصبحتَ في عزلة، وهي ليست جميلة في حق السياسيين، هذه فرصة لتغتسل من كل ما اقترفته يداك ضد الحزب”، وفق تعبيرها.

وأضافت عضو المكتب السياسي للحزب: “نمد أيادينا في الوقت الضائع لأن هذا الحزب يجمعنا وهو بيتنا جميعا، وأدعوك أيها الأمين العام للانضمام لرفاقك لأنك أصبحت بدون رفاق، وأن نتوجه جميعا يدا في يد نحو المؤتمر الوطني الرابع أيام 27 و28 و29 شتنبر المقبل”.

وخلال اللقاء ذاته، رسم القيادي وعضو المكتب السياسي للجرار عبد اللطيف وهبي، خارطة طريق حزبه لما بعد المؤتمر الوطني، موضحا أن قادة الحزب ملزمون ببناء علاقة جيدة مع كل المكونات السياسية بالبلد بدون استثناء، “قوامها الاحترام المتبادل والقبول بالآخر وأفكاره بكل تجلياته، والقطع مع منطق الاستفراد بالقرار ووقف منطق العدائية تجاه القوى الوطنية الأخرى”.

وتابع وهبي قوله: “لسنا حزب الدولة وكلنا ملكيون ومغاربة، ولن ينفرد أي حزب في الادعاء بمساندة الدولة لوحدة، فيجب أن نكون جزاءً من باقي المكونات السياسية دون نية التحكم والهيمنة والتآمر على بقية الأحزاب”، مردفا بالقول: “لا يمكن أن نقبل بعد اليوم بالمس بالديمقراطية الداخلية لحزبنا والضرب بسيادة قراراته، فإما أن نكون ديمقراطيين أو لا نكون باميين”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي