شارك المقال
  • تم النسخ

الشرطة التركية تلقي القبض على شخصين اعتديا على سائحين سعوديين

بناصا ـ متابعة

أعلنت الشرطة التركية، اليوم الخميس، القاء القبض على شخصين قاما بسرقة سائحين سعوديين واطلاق النار عليهما الأسبوع الماضي في اسطنبول.


ونقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية، عن مصدر أمني قوله، إن الشرطة راجعت كاميرات المراقبة بالمنطقة والمقهى الذي كان يجلس فيه السعوديان عندما تعرضا لاعتداء وسرقة من مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية.
وأضاف المصدر أن الشرطة دققت في تسجيلات الكاميرات التي بلغت مدتها 400 ساعة، وتوصلت إلى عنوان المشتبه فيهما.


وأشارت إلى أن الشرطة تعرفت على المتهمين وهما فرهاد كي (20 عاما) والاخر دوغان كي (22 عاما) وأنه تم ضبط سلاح كان بحوزتهما وهاتفا وحقيبة المعتدى عليهما، مبينا أنه تم نقل المتهمين إلى دار العدل عقب اتمام التحقيقات معهما.


وخلال التحقيقات تبين أن المشتبه بهما لديهما سوابق في سجل مديرية الأمن بالسرقة، وتعاطي المخدرات، وفق وكالة الأنباء التركية.


يذكر أن السائحين السعوديين تعرضا لهجوم يوم الجمعة الماضي في اثناء جلوسهما بمقهى في احدى مناطق إسطنبول بعد منتصف الليل من قبل المتهمين اللذين كانا يقودان دراجة نارية وسرقا هاتفا وحقيبة كانتا بحوزتهما كما قام أحد المهاجمين بإطلاق النار على ساق أحد السائحين ما أدى الى اصابته بجروح.
وكانت السفارة السعودية في تركيا، نشرت عبر صفحتها على “تويتر”، الثلاثاء الماضي، بيان قالت فيه: “نظرا لتعرض بعض المواطنين والمواطنات لعلميات نشل وسرقة لجوازات سفرهم ومبالغ مالية في بعض المناطق في جمهورية تركيا من قبل أشخاص مجهولين، تود السفارة التأكيد على ضرورة المحافظة على جوازات السفر والمقتنيات الثمينة والحذر خصوصا في الأماكن المزدحمة، وعدم التردد في التواصل مع السفارة في أنقرة أو القنصلية العامة في إسطنبول في حالات الطوارئ”.


ويأتي هذا التحذير مع استمرار دعوات “مقاطعة السياحة” في تركيا، تداولها بشكل واسع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا سابقا وسم، استعرضوا فيه عدة أسباب لإطلاق دعوتهم، منها ما وصفه بعضهم بـ”عدم احترام السائح العربي”، و”عدم الإحساس بالأمان” داخل تركيا، وعرضوا عدة وجهات سياحية أقل تكلفة من تركيا.


يذكر أن هذا التحذير يأتي بعد أسبوع على نشر وكالة الأنباء التركية الرسمية، لمقطع فيديو يروج للسعوديين السياحة في تركيا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي