شارك المقال
  • تم النسخ

الخارجية البريطانية تحذر “مغامرا” من دخول الأراضي الجزائرية بسبب مخاطر “الإرهاب” و”الاختطاف”

حذرت وزارة الخارجية البريطانية رجلاً يركض على طول أفريقيا، يدعى راسل كوك، من ورثينج، غرب ساسكس، يخطط في الأصل لإكمال 360 ماراثونًا في 240 يومًا من أجل القيام بأعمال خيرية، بتجنب السفر عبر الجزائر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وكان كوك، الملقب بـ “أصعب رجل غريب”، يهدف في الأصل إلى الركض لمسافة 9320 ميلاً (14500 كيلومتر) وعبور 16 حدودًا، لكنه مدد التحدي بسبب تعقيدات تتعلق بتأشيراته ومخاوف صحية وقضايا جيوسياسية وسرقة مسلحة.

ورجحت الحكومة البريطانية، أن يتعرض راسل كوك، خلال عبوره الصحراء الكبرى، إلى محاولات لتنفيذ هجمات في الأراضي الجزائرية من طرف الجماعات المتطرفة، أو أن يتعرض لعمليات الاختطاف، وذلك بعد أن بدأ التحدي الشديد في أقصى نقطة جنوب أفريقيا في 22 أبريل، ومن المقرر أن ينتهي عند أقصى نقطة شمال تونس.

وقالت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO) إنها قدمت نصائح السفر للسيد كوك، وقال متحدث باسم الوزارة: “أن الحكومة تحدد بوضوح المخاطر التي ينطوي عليها السفر عبر هذه المناطق الخطرة، حيث ننصح بوضوح بعدم السفر”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إلى أن “نصيحة السفر التي نقدمها هي مجرد نصيحة، والأمر متروك للأفراد ليقرروا ما إذا كانوا سيتبعونها أم لا، وطلبات الحصول على التأشيرة هي مسألة تخص البلد الذي أصدرها”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي