شارك المقال
  • تم النسخ

الجماعة تتهم وزارة التعليم باستهداف أعضائها من الأطر التربوية.. ومصدر مسؤول: كل سنة يتم إعفاء أطر تربوية بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية

بناصا من الرباط

اتهمت جماعة العدل والإحسان وزارة التربية الوطنية الإدارية بإعفاء عدد من الأطر الإدارية المنتمية للجماعة في مناطق مختلفة .

وعبر محمد الحمداوي، مسؤول العلاقات الخارجية لجماعة العدل والإحسان، عن تضامنه مع الأطر المعفية في تدوينة نشرها عبر صفحته في الفيسبوك :”تضامننا المطلق ومواساتنا لكل الإخوة الذين تعرضوا لهذه الإعفاء ات الجائرة” .

وأضاف القيادي بالجماعة :”تأتي هذه الإعفاءات لمحاولة صرف الأنظار عن الاختلالات الكبيرة التي عرفها الدخول المدرسي والتي عجت بها وسائل التواصل الاجتماعي ومنها الأوضاع المزرية لكثير من المدارس خصوصا في العالم القروي وفي المناطق المهمشة .”

من جهته أكد مصدر مسؤوول داخل وزارة التربية الوطنية أنه فعلا تم إنهاء مهام مجموعة من الأطر الإدارية بالوزارة ولكن ليس إستثناء ا لكونهم ينتمون لجماعة العدل والإحسان .

وأضافت المسؤول أنه سنويا يتم إنهاء المهام لمجموعة من الأطر الإدارية، بصرف النظر عن الانتماءات السياسية، واعضاء الجماعة ليسوا استثناء .

وأشار المصدر ذاته أن هناك العشرات من المسؤولين يتم إعفاؤهم من الوزارة وذلك بسبب مشاكل متعلقة بالتدبير سواء في المصالح أو الأقسام أو في المديريات .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي