شارك المقال
  • تم النسخ

“الجبهة الاجتماعية المغربية” تحتج في ذكرى “20 فبراير” وتدعو لمسيرة بالبيضاء

بناصا جهاد اليوسفي

أعلنت “الجبهة الاجتماعية المغربية” أنها تستعد إحياء ذكرى حركة “20 فبراير”، من خلال سلسلة من الوقفات الاحتجاجية المحلية ستنظمها بعدة من مذن المغرب.

وقالت الجبهة في بلاغ لها، إنها ستنظم وقفات احتجاجية على المستوى المحلي يوم 20 فبراير المقبل، حيث الجبهة إلى مسيرة وطنية يوم 23 من الشهر نفسه بالدار البيضاء، للاحتجاج على التضييق الممنهج على الحقوق والحريات.

وندد البلاغ المذكور بالهجوم على المكتسبات الاجتماعية للمغاربة، مطالبة بالتوزيع العادل للثروات ووقف كل أشكال الفساد والاستبداد، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وعلى رأسهم معتقلو الحراك الشعبي بالريف.

وشدد البلاغ على أن الجبهة مستمرة في هيكلة لجانها المحلية، داعية كل القوى الديمقراطية إلى المساهمة في خلف دينامية نضالية على مستوى المدن والقرى.

ويشار إلى أن الجبهة المذكورة كانت قد تأسست في شهر نونبر من السنة الماضية، وتضم تلوينات سياسية وحقوقية ونقابية مختلفة، تصل إلى 30 منظمة، من بينها (الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الحزب الاشتراكي الموحد، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب النهج الديمقراطي، جمعية حماية المال العام، أطاك المغرب، فدرالية اليسار).

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي