شارك المقال
  • تم النسخ

التقدم والإشتراكية يطالب الحكومة بضرورة جعل إصلاح المدرسة العمومية وتأهيلها على رأس الأولويات

طالب المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بـ”ضرورة جعل إصلاحَ المدرسةِ العمومية وتأهيلها على رأس الأولوياتِ فعليًّا، كما جاء ذلك في وثيقة النموذج التنموي، بما يسمح بتحقيق مدرسة الجودة وتكافؤ الفرص”.

وأكد المكتب السياسي، في بلاغ عقب اجتماع له يوم أمس (الثلاثاء) أنه “بعد توقفه عند المعطيات التي أدلى بها وزير التربية الوطنية، بالمناسبة، (أكد) على أمله في أن تتوفر كافة الشروط الضرورية ليتم الدخول المدرسي في أحسن الظروف، سواء بالنسبة للتلاميذ أو بالنسبة للأساتذة وكافة مهنيي التعليم”.

كما أكد حزبُ التقدم والاشتراكية على أنَّ “أولى خطواتِ النجاح في إصلاح منظومة التربية والتكوين تقتضي، بالأساس، الإسراع في النهوض بالأوضاع المادية والمهنية والتكوينية لنساء ورجال التعليم، من خلال تنفيذ الاتفاقات الاجتماعية المبرمة بين الحكومة والنقابات التعليمية، وكذا توفير الحكومة للإمكانيات المالية اللازمة لإجراء هذا الإصلاح في أفضل الظروف”.

من جانب آخر، عَــــبَّــــرَ المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن “استنكاره لما أقدمت عليه قواتُ خفر السواحل الجزائرية، بإطلاق الرصاص على شباب مغاربة، والمسِّ بحقهم في الحياة والسلامة، في الوقتِ الذي كان مفروضاً عليها تقديمُ الإغاثة التي كانوا محتاجين إليها في عرض البحر”.

وقال المكتب، إنَّ “حزب التقدم والاشتراكية يتطلعُ إلى أن يُجرى بحثٌ معمَّقٌ وشفافٌ في حيثيات الموضوع، وفق القانون، بما يُـــرتِّبُ المسؤوليات بشكلٍ لا لُبسَ فيه، متوجها بأحر تعازيه لأسر الشابين المغربيين ضحيتـــــيْ فاجعة حدود المياه الإقليمية بالسعيدية، معرباً عن أمله في تسليم السلطات الجزائرية جثمان أحدهما الذي لا يزال بالجزائر إلى عائلته”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي