شارك المقال
  • تم النسخ

“البيجيدي” يستنكر تعاطي الحكومة مع شعيرة عيد الأضحى.. ويتهمها بتحويلها إلى محطة لـ”إغناء الغني وتفقير الفقير”

استنكر حزب العدالة والتنمية، اليوم الاثنين، تعاطي الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، مع شعيرة عيد الأضحى، متهما إياهاً بتحويلها إلى “محطة لإغناء الغني وتفقير الفقير”.

وقالت الأمانة العامة لـ”المصباح”، إن هذا الأمر، تكرسه الحكومة، من “خلال دعم المستوردين دون مراقبة عوض أن تدعم الكسَّابة أو المستهلكين مباشرة”.

وأضافت أن هذا “ينزع عن هذه الحكومة أي ادعاء بخدمة الدولة الاجتماعية، وهي تحول المال العام لخدمة فئة معينة من المستوردين وأصحاب المصالح”.

وأكد “المصباح”، على أن هذه الطريقة يترتب عنها “هدر للمال العام عبر وقف رسوم الاستيراد والدعم العمومي المباشر للمستوردين والإعفاء غير القانوني من الضريبة على القيمة المضافة عند الاستيراد”.

كما نبه إلى أن تعاطي الحكومة مع شعيرة الأضحى، لا يحقق “هدف توفير الأضاحي بالعدد الكافي والثمن المعقول”، وسؤدي “إلى القضاء على المنتوج والقطيع الوطني وتهدد الأمن الغذائي لبلدنا”.

وأشار “البيجيدي”، إلى “أنه كان من الأولى والأجدر أن تعمل الحكومة على الدعم المباشر للفلاحين والكسَّابة وتطوير القطيع الوطني والدعم المباشر للمواطنين وتحذر الحكومة مرة أخرى إلى خطورة هذه المقاربة الفاسدة والريعية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي