شارك المقال
  • تم النسخ

الاعلان عن إحداث “الشباك الوحيد” لأول مرة بمدينة السمارة

أفاد مصدر محلي لجريدة “بناصا” أن المجلس الجماعي لاقليم السمارة سيعلن غدا الثلاثاء عن تدشين “الشباك الوحيد” لرخص التعمير، وذلك بحضور وفد رسمي يضم عامل إقليم السمارة حميد النعيمي، مولاي ابراهيم الشريف رئيس جماعة السمارة، وعدد من المنتخبين والفاعلين السياسيين، والأطر والموظفين الجماعيين.

وقال المصدر، إن تدشين الشباك الوحيد لأول مرة على مستوى جماعة السمارة، يأتي بعد إستكمال جميع الاجراءات واللمسات المتعلقة بانطلاقة العمل من تجهيزات ووسائل بشرية ولوجيستيكية داخل هذا المرفق المندرج إحداثه ضمن الاستجابة لمطالب الساكنة المحلية والفعاليات الجمعوية للسمارة.

وذكر ذات المصدر، أن مرفق “الشباك الوحيد” بمدينة السمارة يروم تطوير وتقريب الخدمات العمومية، عبر تعزيز الهياكل المكلفة بالاشراف ودراسة ملفات طلبات الرخص في ميدان التعمير بالنفوذ الترابي للسمارة.

وأضاف ذات المصدر، أن إحداث “الشباك الوحيد” يندرج ضمن عمل جماعة السمارة في إرساء المرونة، وتبسيط المساطر ودراسات الطلبات وتقليص آجالها، وتمكين المواطنات والمواطنين من الحصول على المعلومات الضرورية، خصوصا وأن مدينة السمارة تعيش على وقع مشاكل تعميرية خطيرة، بسبب أخطاء وأعطاب التدبير السابق خلال الولايات الانتدابية المنصرمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي