شارك المقال
  • تم النسخ

الأساتذة الباحثون يطالبون بالزيادة في الأجور ويدعون إلى إضراب وطني

بناصا من الرباط

نشرت “تنسيقية الكرامة المستقلة للأساتذة الباحثين”، عريضة إلكترونية، تطالب من خلالها بتحسين الوضعية المادية والاعتبارية للأساتذة، والتنديد بتجاهل الخكومة لملببهم حول تحسين وضعيتهم.

وشجب البلاغ الصادر عن التنسيقية، تجاهل الحكومي لمطلبهم حول تحسين الوضعية المادية والاعتبارية، وموقف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، “الرافض لاستقبال ممثلي الأساتذة”.

موضوع العريضة الموقعة من قبل أكثر من ثلاثة آلاف أستاذ باحث، شدد على ضرورة التشبث بمطلب الأساتذة الباحثين الأساسي والوحيد، وتجاوز النقاش المرتبط بتحويل التنسيقية إلى نقابة.

ودعت التنسيقية، إلى تنظيم الوقفة الاحتجاجية الجامعية يوم الخامس فبراير الجاري والإضراب الوطني يوم ال20 من نفس الشهر، للمطالبة بتحقيق المطلب الذي تناضل من أجله منذ سنوات، مشددة على ضرورة عدم الانجرار وراء كل ما من شأنه أن يخرج عن المطلب الوحيد للتنسيقية.

ويشار إلى أن التنسيقية كانت قد راسلت شهر أكتوبر المنصرم، الوزير المنتدب المكلف التعليم العالي، ادريس اعويشة، لمطالبته بالتدخل من أجل الزيادة في أجورهم وتحسين وضعيتهم المادية، معتبرين الأجور الذي يتلقونها حاليا، “لا تتناسب بالمطلق مع الدور المحوري والحيوي للأستاذ الباحث داخل منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وشواهده التعليمية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي