شارك المقال
  • تم النسخ

إسرائيل ترشي مغاربة بآلاف الدولارات لتسويق دعايتها بالمغرب

بناصاـ متابعة

يقدم الكيان الصهيوني آلاف الدولارات، إلى مجموعة من الشبان المغاربة بغرض تسويق دعايته المتعلقة بحقه التاريخي على الأراضي العربية عموما والفلسطينية خصوصا.

وكشفت صحف إسرائيلية، إقدام إسرائيليين على إرسال أموال إلى قرى ومناطق نائية بالمغرب، للترويج للدعاية الصهيونية، بمبرر تقديم مساعدات مالية لمواجهة صعوبة الظروف والحياة، حسب ما أوردت يومية “المساء” في عددها الصادر يوم غد الأربعاء 11 شتنبر الجاري.

ونقل المصدر الإعلامي المغربي عن صحيفة “تايمز أوف أفريكا” قوله، إن هناك صفحة “فايسبوكية” يديرها صهاينة من إسرائيل تقوم بإرسال أموال عشرات آلاف الدولارات إلى مغاربة.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك طالب مغربي سمى محمد تحفظت عن ذكر إسمه ونشر صورته حفاظا على سلامته على حد تعبيرها، هو المكلف بتلقي الرشاوى الإسرائيلية ونقلها إلى المستهدفين.

ويعيش الشاب المغربي، بإحدى قرى الأطلس الكبير، ويتابع دراسته الجامعية بجامعة مدينة بني ملال، ويشتغل مرسالا ووسيطا بين الإسرائيليين القيمين على الصفحة “الفايسبوكية” المذكورة وساكنة قريته.

وشددت الصحيفة التي قالت أنها التقت الطالب المغربي، على أن الشاب شخص مقرب من إسرائيل ومقتنع بدعايتها، التي تعتبر اليهود سكانا أصليين لفلسطين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي