شارك المقال
  • تم النسخ

والي مراكش يعرض مشاريع الجهة على مدير البنك الأوروبي بالمغرب

التقى والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو، صبيحة أمس الأربعاء 3 نونبر 2021 بمقر ولاية الجهة، بأنطوان سالي دو شو المدير الجديد للبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغربBERD. وفي مستهل هذا اللقاء، رحب والي الجهة بالمدير الجديد متمنيا له التوفيق في مهامه، ليقوم باستعراض أهم الأوراش الكبرى المبرمجة على مستوى جهة مراكش آسفي، في مختلف الميادين في إطار الجهوية المتقدمة والاستراتيجيات القطاعية وآفاقها، في ظل أجرأة النموذج التنموي الجديدـ مذكرا بالأولويات لاسيما ما يتعلق بإنعاش الاستثمارات وإحداث المقاولات وفرص الشغل وإلتقائية السياسات العمومية.

من جهته استعرض المدير أنشطة البنك واستراتيجيته، معبرا عن استعداده لمواكبة هذه المشاريع، ودعمها لاسيما في مجالات النقل والمدن الذكية والاستثمارات الخضراء، التي وردت في تدخلات الوالي.

وبعدها تدخل كل من نائب رئيسة مجلس جماعة مراكش ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، الذين اكدوا على الديناميكية التي تشهدها الجهة ومدينة مراكش، مؤكدين استعدادهم للعمل مع البنك كشريك لتقديم الخبرة ومواكبية وتمويل المشاريع.

للإشارة، فقد حضر هذا اللقاء الذي أعقبه تنظيم مائدة مستديرة في مقر المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي، علاوة على ممثلي جماعة مراكش وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، كل من الكاتب العام للعمالة والكاتب العام للشؤون الجهوية، ومدير المركز الجهوي للاستثمار.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي