شارك المقال
  • تم النسخ

هذه حقيقة إصدار لحلو أنشودة دعما للمنتخب المغربي

مباشرة بعد تأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا الكاميرون، أمس الثلاثاء، على حساب منتخب مالاوي، انتشر إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، منسوب إلى الفنان المغربي نعمان لحلو.

وجاء في الإعلان الذي نشر عبر خاصية “سطوري” على حساب انستغرام يحمل إسم نعمان لحلو: “ترقبوا أنشودة عن ملحمة اسود الأطلس في الكان ومبروك علينا التأهل ولا عزاء للحاقدين”.

وأثار الإعلان المذكور الكثير من الجدل في منصات التواصل الإجتماعي، إذ عبّر عدد من متناقليه عن رفضهم لإصدار الأغاني والانتاجات الفنية التي، بحسبهم، ستؤثر سلباً على أداء المنتخب الوطني المغربي في الأدوار المقبلة.

وأشار الرافضون لهذه الأغاني إلى أن أغلب الفنانين يحاولون استغلال “موجة شهرة المنتخب للركوب عليها قصد تحقيق مشاهدات وأرباح”، مستحضرين أغنية المغربي حاتم عمور إبان تأهل المنتخب المغربي الرديف من دور مجموعات كأس العرب، قبل أن يحذفها بعد إقصاءه وتعرّضه لانتقادات واسعة.

إلى ذلك، كشف عدد من الإعلاميين ومقربي الفنان نعمان لحلو، عبر حساباتهم على موقع “فايبسوك”، أن الإعلان المنسوب إليه “غير صحيح”.

وقال رشيد الإدريسي، المنشط الإذاعي في إحدى الإذاعات الخاصة، أنه تواصل مع نعمان لحلو بشأن الإعلان المذكور غير أنه نفى أن يكون له أية صلة به، ولا بالحساب الذي نُشر عن طريقه.

وأكد نعمان لحلو، أنه لا يتوفر على حساب على منصة “انستغرام” كما أنه لا يتابع كرة القدم. وفق ما نقله عنه الإدريسي.

وأوضح الإدريسي أن نعمان لحلو يعيش خلال الفترة الأخيرة حدادا بعد وفاة أخيه الأكبر عالم الذرة المغربي فؤاد لحلو بمدينة فاس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، داعياً إلى الكف عن نشر الإشاعات والأخبار الزائفة.

صديق آخر لنعمان لحلو، أكد أن الفنان عبّر عن استغرابه واستيائه مما نسب له عبر صفحة مزورة من انستغرام وهو الذي لايتوفر على اي حساب به .

من جهتها، حاولت جريدة “بناصا” التواصل مع الفنان نعمان لحلو غير أن هاتفه ظل مقفلا أو خارج التغطية.

وكان عدد من مشجعي المنتخب المغربي أطلقوا حملة عبر موقع “فايسبوك” أطلقوا عليها “لا للتطبيل”، وهي حملة تدعو إلى عدم المبالغة في مدح المنتخب خلال المنافسات القارية الحالية حتى إحراز اللقب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي