شارك المقال
  • تم النسخ

مولودية وجدة.. فريق عريق على حافة السقوط والمكتب المسير في “قفص الاتهام”

يعيش نادي المولودية الوجدية لكرة القدم، خلال الموسم الرياضي الحالي، على وقع تراجع ملحوظ في نتائجه، ما أدى إلى احتلاله المرتبة ما قبل الأخيرة في ترتيب أندية البطولة الوطنية الاحترافية.

وبدأت أزمة المولودية الوجدية، منذ أكتوبر من سنة 2020، حين قرّر المدرّب الجزائري عبد الحق بنشيخة، الرّحيل عن الفريق الذي حقّق معه المركز الخامس في الترتيب النهائي للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم 2019-2020 برصيد 48 نقطة.

وتعاقد النادي بعد ذلك، ومع الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، الذي يخوض أول تجربة له في مجال التدريب، بعد مسار حافل كلاعب كرة قدم في أندية أوروبية ومع المنتخب المغربي.

غير أن رحلة وادو رفقة “سندباد الشرق” لن تطول، إذ عرفت هذه التجربة القصيرة “تشنجات” عديدة، بينه وبين المكتب المسير، انتهت بالتوجه إلى القضاء.

وفي يناير من سنة 2021  أعلن نادي المولودية الوجدية الانفصال عن مدرب الفريق الأول عبد السلام وادو، مبرزا أن “الانفصال تم بشكل قانوني”، في وقت كان يقبع الفريق في مؤخرة الترتيب بنقطة “يتيمة” بعد إجراء الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية، من تعادل وأربع خسارات، كنت آخرها انهزامه بميدانه في الأنفاس الأخيرة من كلاسيكو الشرق بنتيجة 1 مقابل صفر لصالح نهضة بركان.

بعد ذلك، سيتعاقد نادي المولودية مع المدرب الفرنسي بيرنارد كازوني، والذي تمكّن رغم عدة إكراهات من الحفاظ على الرتبة الخامسة في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية خلال الموسم الماضي والذي توّج نادي الوداد البيضاوي بطلا له، غير أن كازوني الذي وقّع عقدا يمتد لموسم واحد، رفض التجديد مع النادي ليقرّر الالتحاق باتحاد طنجة.

وأمام عدة تكهنات، استقر مكتب نادي المولودية الوجدية على اسم الجزائري نبيل نغيّز والذي وقّع عقدا للإشراف على الفريق لموسمين، قبل أن ينفصل عنه بعد مرور حوالي 3 أشهر فقط، بسبب النتائج “غير المرضية” التي سجّلها رفقته، والمتمثّلة في الانهزامات المتتالية.

هذا المستوى الذي وصفه جمهور النادي بـ”المتذبذب” لم يتمكّن النادي من تجاوزه، رغم التعاقد مع المدرّب المغربي هلال الطير، والذي كانت الجماهير الوجدية علّقت عليه آمالا بتجاوز هذه “المحنة”، غير أن الفريق لم يفز إلا في مباراتين من أصل 15 لعبها، وتعادل في 4 وخسر 9 مباريات.

 وتسود في الآونة الأخيرة، حالة من التخوف من سقوط الفريق إلى القسم الثاني، خاصة وأن المكتب المسيّر يعيش على وقع استقالات وانقسامات كان آخرها استقالة أمين مال النادي، محمد أمين الفاطمي، ونور الدين الرافعي رئيس اللجنة التقنية والتكوين ثم حسن مرزاق الناطق الرسمي باسم النادي والذي برّرها بوضعه الصّحي.

وتنتظر جماهير مولودية وجدة من المكتب المسير التحرّك لتصحيح الوضع خاصة خلال الانتقالات الشتوية المقبلة لانتداب لاعبين بإمكانهم تغيير مسار الفريق.

وتعرف البطولة الوطنية الاحترافية بقسميها الأول والثاني، توقفا مؤقتا إلى غاية يوم الجمعة 21 يناير 2022، وفق ما أعلنته العصبة الوطنية في بلاغ نشرته على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأشارت إلى أن استئناف منافسات البطولة الاحترافية “انوي” في قسمها الأول “سيبقى رهين منافسات كأس إفريقيا للأمم المزمع تنظيمها من طرف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بالكاميرون من 09 يناير إلى غاية 06 فبراير 2022”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي