شارك المقال
  • تم النسخ

موقع كلية الحقوق بجامعة ابن زهر بآيت ملول يتعرض للاختراق.. ومسؤول يوضح

تداول طلبة كلية الحقوق بالقطب الجامعي ابن زهر بآيت ملول، خبر اختراق الموقع الرسمي للكلية الخاص بنشر الاعلانات، في سياق اجراء المباريات الخاصة بالولوج إلى سلك الماستر والاجازة المهنية.

ووفق ما عاينه منبر “بناصا”، فإن الموقع الالكتروني الخاص بالكلية يشتغل بشكل عادي خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بعدما توقف لمدة لم تتجاوز 30 دقيقة، مما أثار ضجة كبيرة على المجموعات الخاصة بالطلبة الذين يتابعون دراستهم بالكلية، بعدما تداولوا صورا للموقع في حالة الاختراق ‘’المزعوم’’.

وعمد الأشخاص الواقفون وراء العمية، نشر جمل وكلمات بالإنجليزية والعامية المغربية، يطالبون من خلالها ادارة المؤسسة بالعمل على تقوية الجانب الأمني الخاص بالموقع، خاصة، وأن المؤسسة تضم عددا كبيرا من المعطيات الخاصة، ونقاط الطلبة ومستقبلهم، في ظل التوافد الكبير على القطب الجامعي من مختلف مناطق سوس.

وفي سياق متصل، نفا مصدر موثوق من داخل الكلية لمنبر بناصا، أن يكون لهذا الحادث أي تأثير على المعطيات الخاصة بالطلبة ونقاطهم، وأن الأمر يتعلق ‘’بواجهة خاصة بالإعلانات التي تخاطب من خلالها الإدارة طلبتها’’ مؤكدا على أن العملية المزعومة لم تدم إلا حوالي نصف ساعة قبل أن يتم تدارك الأمر من قبل تقنيي الجامعة.

وأشار في ذات السياق، إلى أن ‘’الأمر لا يجب أن يثير ضجة بين الطلبة، خاصة وأننا مقبلون على الدخول الجامعي الجديد، وفي فترة اجراء الامتحانات الخاصة بالولوج إلى سلك الماستر والإجازة المهنية’’ وأوضح المسؤول الجامعي أن ‘’الأمور عادت إلى مجراها العادي والسير العادي لعمليات التسجيل وإعادة التسجيل تتم بشكل عادي’’.

وشدد المسؤول، على أن ‘’المعطيات الخاصة بالطلبة مخزنة بشكل آمن داخل ‘سيفر’ بالجامعة، ومؤممنة بأعلى درجات الحماية، ولا يمكن الوصول إليها من قبل أي جهة كيفما كانت’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي