شارك المقال
  • تم النسخ

مهنيو سيارات الأجرة يحذرون من استغلال “الخطافة” لتطبيق “اندرايفر”

عقد المكتب النقابي لسيارات الأجرة المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، اليوم الأحد، اجتماعا، بالمقر المركزي للنقابة برئاسة الكاتب المحلي تم من خلاله تدارس المشاكل المحلية التي يتخبط فيها القطاع.

وحسب البلاغ الصادر عن المكتب النقابي المذكور، فإنه تم “التطرق لمجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، والتي يبقى أبرزها سيارات الأجرة الصنف الأول التي أصبحت خارج القانون المنضمة لها كالمسار وإحترام المجال الحضري المخصص لسيارات الأجرة الصنف الثاني وتم الإتفاق على رفضنا البات للنقل عبر التطبيقات واستعدادنا لكل أنواع النضال للدفاع عن حقوقنا المشروعة”.

وعلى صعيد آخر حذرت الجمعية من قيام مجموعة من ممارسي النقل السري (الخطافة)، باستغلال تطبيق للهواتف المحمولة من أجل الترويج لنشاطهم، مطالبين بالتكتل من أجل الحد مع هذه الظاهرة.

وحذرت الجمعية عبر صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من خلال نشر صورة ملتقطة من تطبيق “اندرايفر indriver”، والتي تظهر نشاط “الخطافة” في أماكن متفرقة.

وتابع المصدر السالف الذكر، أن هذه الصورة تبين أن هناك عددا كبيرا لسيارات النقل السري العاملة بالتطبيقات بتراب مدينة أكادير وتراب مدينة الدشيرة وتراب مدينة انزكان، كما أنها دخلت لجماعة دراركة خاصة منتزه التماسيح كروكوبارك ودخلت لاماكن أخرى من اكادير الكبير.

ونبهت الجمعية ف يتحذيرها “الطاكسيات” من تنامي نشاط، من خلال العدد الكبير للسيارة والمناطق التي تتواجد بها، داعية المهنيين إلى الاتحاد ضد ما اسمته بـ”المصيبة وإلا سيصبح من الصعب محاربتها”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي