شارك المقال
  • تم النسخ

مرصد حقوقي يدعو للتحقيق في تورط “أمانديس” في إعفاء منعش عقاري من 580 مليون سنتيم

دعا مرصد الشمال لحقوق الإنسان، إلى التحقيق في فساد شركة أمانديس بتطوان والتي أضاعت على مدينة مرتيل مبلغ 580 مليون، وفق بيان حصلت “بناصا” على نسخة منه.

وأكد المرصد أنه حصل على معطيات دقيقة تتعلق بما وصفها بـ”حالة فساد واضحة متورط فيها مسؤولو شركة أمانديس بتطوان تتعلق بتواطؤ مكشوف مع أحد لوبيات العقار بمرتيل عبر “إعفائه” عن أداء مبلغ 580 مليون سنتيم مستحقة على أحد مجمعاته السكنية بالمدينة”.

وهو المبلغ الذي يتم، وفق المرصد تخصيصه –حصرا- لإنجاز مشاريع البنية التحتية لفائدة الأحياء الناقصة التجهيز وغير مهيكلة بمرتيل، خارج ميزانية الاستثمار التي تخصصها أمانديس للبنيات الكبرى، كما هو منصوص عليها بكناش التحملات الخاص بالشركة.

واعتبر المرصد أن “التورط المباشر لمسؤولي شركة “أمانديس تطوان” هو ما أدى إلى “إعفاء” الشركة المنجزة للتجمع السكني المذكور، خصوصا أنه لا يمكن لعاقل أن يقتنع بالمبررات التي يحاولون ترويجها، بأن ذلك وقع سهوا”. وفق تعبير البيان.

وأضافت أن هذا يأتي “في الوقت الذي تسارع شركة فيوليا عبر فرعها أمانديس في مص دماء المواطنين عبر فواتير متلاعب فيها – نظام الأشطر- مع بداية العد العكسي لنهاية العقد الذي يجمعها مع وزارة الداخلية والجماعات الترابية بالجهة”.

وطالب المرصد بفتح تحقيق من طرف الجهات الوصية التي هي وزارة الداخلية، النيابة العامة، وإلزام شركة أمانديس على تخصيص 580 مليون سنتيم من أرباحها في برمجة مشاريع لهيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمرتيل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي