شارك المقال
  • تم النسخ

فيفاس: “فوكس” يلعب دورا سلبيا في سبتة.. ويشكّك في ولاء مسلمي المدينة لإسبانيا

اتهم رئيس حكومة سبتة المحتلة، خوان خيسوس فيفاس، حزب “فوكس” اليميني المتطرّف، بخلق المشاكل في المدينة، من خلال التفرقة بين السكّان، وممارسة السياسية عبر “العدوان اللفظي والتهور”.

وقال فيفاس، الذي يمني النفس في الاستمرار في منصبه بعد انتخابات ماي المقبلة، في حوار أجراه مع جريدة “لاراثون”، إن قادة “فوكس” في سبتة، يلعبون دوراً سلبيا للغاية بالنسبة لمستقبل المدينة.

وأضاف: “في المقام الأول، هم يتساءلون عن شعور الانتماء إلى إسبانيا لدى الجالية المسلمة في سبتة، وهم إسبان مثلهم مثل باقي السكّان”.

وتابع رئيس حكومة سبتة المحتلة في السياق نفسه: “لا يمكن لأي شخص، أن يغض الطرف عن الدستور، ويشرع في منح بطاقات لمن يعتبر إسبانيا أم لا”.

كما أن “فوكس”، يضيف فيفاس: “لا يعترف بسبتة الثقافات الأربع”، مسترسلاً أن “الحزب يشترط العلاقات مع الحكومة على أساس اللون السياسي، وفي مدينة مثل سبتة، لا يمكن أن يكون هذا هو المعيار”.

واتهم فيفاس، قادة “فوكس” بمدينة سبتة المحتلة، بممارسة “سلوك لفظي عنيف وعدواني ومتهور”، معتبراً أنهم يعتبرون “أن ممارسة السياسية، مبنيا على الإهانات”.

وبخصوص إمكانية التحالف مع “فوكس”، إن لزم الأمر، أكد فيفاس أن هذا الأمر لن يحدث، مبرزاً في سياق متّصل، أن الانتخابات في سبتة، مقسمة بين حزب الشعب والحزب الاشتراكي العمّالي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي