شارك المقال
  • تم النسخ

فريق المركب الفلسطيني يقدم أوبريت مقهى الشعب بالبيضاء

نظم يوم أمس الجمعة، فريق المركب الفلسطيني للمسرح والفنون،  الدورة الثامنة للعرض المسرحي “الأوبريت الفلسطيني مقهى الشعب”، بالمركب الثقافي آنفا بالدار البيضاء.

واستهل العرض أطواره بعزف النشيد الوطني المغربي والفلسطيني، ويتكون أعضاء فريق المركب الفلسطيني للمسرح والفنون، من شباب من فلسطين ومن مجموعة من المدن المغربية حيث قاموا بتقديم عرض، تخللته فقرات غنائية مستوحاة من التراث الفلسطيني والمغربي، على شكل فن الأوبريت، كما قاموا أيضا بإشراك الجمهور الحاضر معهم عن طريق استعمالهم لفن  الحوار الارتجالي.

وصرح المخرج الفلسطيني والمؤلف لهذا العرض المسرحي  محمد حسين قاسم، أن العرض المسرحي الثامن لقهوة الشعب، كان رائعا وأجوائه ممتعة، بالرغم من الحضور الجماهيري القليل، مضيفا أن عامين من  جائحة كورونا أثرت على الفنانين بشكل كبير.

وقال محمد حسين قاسم الملقب ب “العندليب”، أن هذا العرض المسرحي هو بمثابة تحدي بالنسبة للفريق، من أجل الفات انتباه الناس، مردفا أنهم سيواصلون في تقديم عروض مسرحية أخرى.

وتابع المتحدث نفسه، أنه يتمنى أن يفتح هذا العرض المسرحي أبوابا كثيرة لهم، مصرحا أنه أحس كأنه وسط عائلته من خلال هذا الحدث الفني.

وأضاف محمد حسين قاسم، أنه سيكون هناك مجموعة من العروض المسرحية مستقبلا في عدد من المدن المغربية.

وعن رسالته من خلال عرض الأوبريت الفلسطيني مقهى الشعب، قال أنهم كفلسطينيين يرون أنهم منغمسين ومندمجين مع الشعب المغربي، وأن المغرب من اكثر البلدان حبا وتعاطفا وتضامنا ودعما للشعب الفلسطيني، مردفا أن الشعب المغربي هو من أكثر الشعوب قولا وفعلا وليس قولا فقط.     

ومن جهتها، قالت  الممثلة في فريق المركب الفلسطيني للمسرح والفنون والعارضة في الرقص المعاصر شيماء، أن الفريق عاد بطاقة إيجابية، بعد غياب دام سنتين بسبب جائحة كورونا، مضيفة أنها وجدت نفسها خلال هذا العرض لكونه ليس الأول لها مع الفريق.

وفي السياق نفسه، أشاد الاعلامي نوفل العواملة، الذي حضر لهذا العرض بهذا الحدث الفني، حيث صرح أن العرض كان جميلا وراقيا كالمعتاد ومميزا واستمتع به كباقي الحضور، ولقي تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور، مردفا أن فرقة المركب الفلسطيني توجد بين ثناياها  ملحمة وقصص وحكايا، تروى سواء عن معاناتهم الخاصة أو عن معاناة الشعب الفلسطيني.

وأعرب الحضور عن اعجابهم بهذا العرض المسرحي، حيث صرحت احدى الحاضرات أنها جد سعيدة بهذه الأمسية الرائعة على حد تعبيرها، وأضافت أخرى أنها استمتعت كثيرا بهذا العرض، ولا تريد أن ينتهي العرض.

وتجدر الإشارة إلى أن، فرقة المركب الفلسطيني مقهى الشعب، قاموا بتقديم مجموعة من العروض المسرحية في مجموعة من المدن المغربية، منها طنجة وجدة، الدار البيضاء، فاس…

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي