شارك المقال
  • تم النسخ

طلبة التكوين المهني بالمغرب يستغيثون ويطالبون الوزارة الوصية بصرف المنحة

أطلق طلبة معاهد ‘’التكوين المهني’’ بالمغرب، حملة كبيرة، على منصات التواصل الاجتماعي للتعريف بمطالبهم المتمثلة في المطالبة بصرف منحة التكوين التي طال انتظارها، كباقي المؤسسات الجامعية والمعاهد العليا التي صرفت منحة طلبتها، خلال الأيام القليلة الماضية.

كما شهدت المجموعات الخاصة بطلبة التكوين المهني بالمغرب، حركة كبيرة من قبل الطلبة الذين، عبروا عن سخطهم من الوضعية التي يعيش على وقعها، بسبب التماطل في صرف منحهم، علما أن غالبيتهم يتابع دراسته بعيدا عن أهله، وتنظره مصاريف كبيرة، متعلقة بالأساس بالكراء والمصاريف اليويمة، بالإضافة إلى مصاريف التنقل من موطنه الأم صوب معاهد التكوين المهني.

كما أغرق طلبة معاهد التكوين المهني، منشورات الصفحة الرسمية لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العليم، سعيد أمزازي، بهاشتاغ #منحةالتكوينالمهني، للتعبير عن مطالبهم بضرورة صرف المنحة، حيث تحتوي غالبية المنشورات التي اطلع عليها منبر بناصا، تعليقات تحمل نفس ‘’الهاشتاغ’’.

وفي سياق متصل، عمم طلبة التكوين المهني بالمغرب، نداء إلى الوزير سعيد أمزازي، يؤكدون من خلاله ‘’ متدربي المعاهد يعانون عناء الكراء والقوت اليومي ومنهم من عليه دين، لذا يناشدون الوزير بقوة من أجل تسريع صرف مستحقاتهم باعتبارهم الفئة المهمشة مقارنة بطلبة الجامعات الذين تصرف لهم المنحة في وقتها ونحن على أبواب عيد الأضحى ولم يتوصلوا بمنحهم بعد’’.

وفي خضم المعركة التي يخوضها طلبة معاهد التكوين المهني، كتب، الصحفي المغربي، رضوان الرمضاني، تعليقا على الموضوع ‘’ الناس ديال التكوين المهني كيتسنّاو الشطر الثالث ديال المنحة… العواشر هادي يا السي Saaïd Amzazi سعيد أمزازي شوف من حال الدراري… راهم مقصّحين’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي