شارك المقال
  • تم النسخ

سكان حي بالسراغنة يحتجون بسبب تأخر شركة “العمران”

احتج العشرات من ساكنة حي سيدي عبد الواحد بمدينة قلعة السراغنة، يوم أمس الخميس على ما أسموه “تماطل” شركة العمران في الوفاء بالتزاماتها اتجاههم.

وقال مصدر لجريدة بناصا إن المحتجين قصدوا من ذلك لفت انتباه المؤسسة إلى ضرورة الإسراع بإخراج ما التزمت به اتجاههم، لإنهاء معاناتهم. وأضاف المصدر ذاته أن الاحتجاج أعقبه لقاء بين ممثلي الساكنة ومسؤول بالشركة بقلعة السراغنة وحضور مسؤولين من الإدارة الترابية منهم باشا المدينة.

وشدد المتحدث أن ممثل الشركة التزم بنقل التصاميم الخاصة بالحي إلى مدينة مراكش لإمضائها، ومن ثم استكمال هذه الإمضاءات في باقي الإدارات المختصة بمدينة قلعة السراغنة لإغلاق هذا الملف الذي عمر طويلا حسب المتحدث نفسه.

في نفس السياق علمت الجريدة أن مقاولا أشرف على أشغال بالحي المذكور رفع دعوى قضائية ضد أحد شباب حي سيدي عبد الواحد، بدعوى أن الأخير بخس من الأشغال التي أنجزتها مقاولته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. وهو ما يعتبره البعض تضيقا على فضح بعض الأشغال غير الموافقة لدفتر التحملات. وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورا لشوارع ظهرت بها حفر بعدة أحياء بمدينة قلعة السراغنة بعض نزول أمطار خفيفة، داعين إلى التدخل لإصلاحها والتحقيق مع المشرفين على هذه الأشغال.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي