شارك المقال
  • تم النسخ

رسميًا.. سيرغي لافروف سيمثل موسكو في المنتدى العربي الروسي المقرر عقده في 20 دجنبر بمراكش

تم تحديد تاريخ 20 دجنبر الجاري، بشكل رسمي، كموعد لعقد القمة الروسية العربية في مدينة مراكش المغربية، حيث ثمن المندوبون الدائمون لدى الجامعة العربية، الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية في سبيل التحضير وإنجاح أعمال المنتدى العربي-الروسي.

وجاء هذا الإعلان، خلال اجتماع يوم أمس (الثلاثاء) 5 دجنبر لممثلي الجامعة العربية، ويعمل الشركاء العرب والروس حاليا على إعداد البيان الختامي لهذا الاجتماع الكبير وكذلك خطة العمل التي سيتم مناقشتها هناك.

ويهدف المنتدى العربي الروسي، الذي عقدت دورته الأولى عام 2013، إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية وروسيا، وذلك تماشيا مع مذكرة التعاون الموقعة عام 2009 بين روسيا والجامعة العربية.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية في الجامعة العربية، خالد منزلاوي، إن “المنتدى العربي الروسي يهدف بالأساس إلى تعميق أواصر الشراكة بين الدول العربية وروسيا”.

وأشار المصدر ذاته، الى أن “المنتدى تم إطلاقه عام 2013، استنادا إلى مذكرة التعاون الموقعة بين وزير خارجية روسيا وأمين عام جامعة الدول العربية عام 2009، والذي حقق نتائج إيجابية ومثمرة خلال دورات المنتدى الخمس السابقة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي