شارك المقال
  • تم النسخ

جماهير جزائرية تشجع المنتخب المغربي وترد “جميل كان 2019” للمغاربة

على عكس ما روّج له عدد من المنابر الإعلامية والصفحات الاجتماعية في الجارة الشرقية الجزائر، ظهر آلاف الجزائريين من جمهور كرة القدم، أخيرا، وهم يشجعون المنتخب المغربي خلال المباراة الأخيرة التي جمعته بنظيره الملاوي، ضمن دور الـ16 من منفاسات كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا بالكاميرون.

وأظهرت صور وأشرطة فيديو، عدد من المواطنين الجزائريين في المقاهي وهم يشجعون المنتخب المغربي، كما ظهروا وهم يحتفلون بهدف أشرف حكيمي من ضربة ثابتة في مرمى حارس منتخب مالاوي.

وفي منصات التواصل الاجتماعي، أكد عدد من النشطاء الجزائريين، وفق ما عاينته “بناصا” دعمهم للمنتخب المغربي في المباراة التي ستجمعه، يوم غد الأحد، بنظيره المصري، مشيرين إلى أن “الصفحات التي تدعو إلى تشجيع منتخب الفراعنة لا تمثلهم”.

في نفس السياق، انتفض عدد من الجزائريين ضد موقع “البلاد” الجزائري الذي نشر شريط فيديو لهدف منتخب مالاوي الأول في شباك حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، داعين المشرفين عليه إلى “عدم زرع الفتنة”.

وعلّق أحدهم قائلا: “المنتخب المغربي لعب مليح واستحق الفوز ولو أخذ الكأس لن نستغرب”، فيما أضاف آخر تعليقاً على منشور الموقع الجزائري المذكور متسائلا: “هدف حكيمي ماشفتوهش تقول حطو بيدو الله يبارك”.

واختارت هذه الجماهير، مباشرة بعد إقصاء منتخبهم أمام نظيره الغيني الاستوائي، دعم المنتخب المغربي، في مشاهد أعادت إلى الأذهان خروج آلاف المغاربة إلى الشوارع بعد كل مباراة من المباريات الثلاث الأخيرة للمنتخب الجزائري في منافسات أمم أفريقيا بمصر 2019، فيما اختار آخرون البقاء بالمدرجات خاصة في ملعب السلام بالقاهرة إلى جانب الجماهير الجزائرية.

ويلعب المنتخب المغربي، غدا الأحد على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو، مباراته المصيرية أمام المنتخب المصري ضمن نصف نهائي “كان الكاميرون” وهي المباراة التي يتخوّف منها الكثيرين نظرا لتاريخ الفريق الخصم في هذه المنافسة القارية والتي توّج بها سبع مرّات، بالرغم من تفوق المغرب في عدد المقابلات التي جمع الفريقين بـ13 انتصارا لأسود الأطلس مقابل ثلاثة للفراعنة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي