شارك المقال
  • تم النسخ

“جامعة الكرة” تتجه إلى قبول سفر “الفتيان” نحو الجزائر عبر طائرة غير مغربية

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى قبول سفر المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، إلى الجزائر، عبر طائرة غير مغربية، من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا.

ويستعد وفد المنتخب المغربي، للسفر، اليوم الجمعة، في رحلة مباشرة نحو الجزائر، للمشاركة في المنافسة القارية التي ستنطلق أطوارها غداً السبت.

وكشفت مصادر مطلعة، أن مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي، دخلوا على خط الأزمة المتجدّدة بين المغرب والجزائر، من أجل إتاحة الفرصة لمشاركة “الأشبال” في البطولة القارية.

وكانت “جامعة الكرة” قد اشترطت السفر إلى الجزائر، عبر رحلة مباشرة على متن الخطوط الجوية المغربية، من أجل المشاركة في البطولة، وهو ما رفضته بشكل قاطع سلطات الجارة الشرقية.

وتبرّر الجزائر رفضها، بما تسميه بـ”القرار السّيادي” الصادر عن “قصر المرادية”، في شتنبر من سنة 2021، والقاضي بإغلاق المجال الجوي للبلاد، في وجه جميع الطائرات المغربية، أو التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

وسبق لـ”جامعة الكرة”، أن اشترطت الأمر نفسه، لمشاركة المنتخب المغربي المحلي، في كأس إفريقيا للاعبين المحليين الذي احتضنته الجارة الشرقية بين شهري يناير وفبراير الماضيين، وهو ما رفضته الجزائر.

ونظرا لهذا الرّفض الجزائري، فقد تعذّر على المنتخب المحلي، المشاركة في البطولة المذكورة، من أجل الدفاع عن اللقب الذي حققه في آخر نسختين سنة 2018 و2021.

هذا الوضع، دفع الاتحاد الدولي للعبة ونظيره القاريّ، إلى التدخل، من أجل إقناع “جامعة الكرة”، بقبول التوجه إلى الجزائر، في رحلة مباشرة لكن على متن طائرة غير مغربية، ولا تحمل رقم تسجيل مغربيّ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي