شارك المقال
  • تم النسخ

تظاهرة رياضية ببنما تحتفي بالذكرى الأولى لاتفاقيات أبراهام

استضاف ملعب “ماراكانا” في مدينة بنما “كأسا لكرة القدم من أجل السلام”، وهي تظاهرة رياضية ذات طابع دبلوماسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقات أبراهام.

وأوضح بلاغ للتمثيلية الديبلوماسية للمغرب في العاصمة البنمية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسحة منه، أن سفارة المملكة في هذا البلد قد شاركت بشكل متميز، في هذه التظاهرة، التي نظمت بشراكة مع سفارات إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، إلى جانب رابطة كرة القدم البنمية.

وفي جو ساد فيه الود، تابع الجمهور، المؤلف من أنصار الفرق البنمية، وضيوفا من مختلف التمثليات الدبلوماسية، بحماس كبير مقابلتين خلال انطلاق هذا الحدث.

وشهدت “المباراة الاستعراضية” الأولى مشاركة دبلوماسيين مغاربة، إلى جانب نظرائهم من السفارات الأخرى، وبعض أساطير كرة القدم البنمية السابقين، في حين جمع اللقاء الثاني نخبة من ألمع نجوم الدوري البنمي لكرة القدم.

وأعطى انطلاقة المنافسات منظمو الاحتفال، ممثلين في سفيرة المملكة في بنما، أمامة عواد، ونظيرها الإسرائيلي ، إيتاي باردوف، والقائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة، ستيوارت تاتل، إلى جانب رئيس رابطة كرة القدم البنمية ماريو كورو، والمدير العام ل”بانادبورتس”، هيكتور براندس.

وتميزت هذه المنافسات، التي تناغم فيها المكون الرياضي والدبلوماسي، بحضور كبار المسؤولين البنميين، وعلى رأسهم نائب وزير الثقافة، غابرييل غونثاليث، ومدير البروتوكول بوزارة الخارجية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في هذا البلد الأمريكي- اللاتيني، فضلا عن قضاة، وأعضاء مجموعة الصداقة المغربية-البنمية، وجمهور غفير من عشاق المستديرة.

وأبرز بلاغ السفارة المغربية أن مغاربة مسلمين ويهود، إلى جانب بنميين من أصل مغربي مقيمين في البلد الكاريبي، عبروا في مدرجات الملعب عن وحدتهم وتماسكهم، في مشهد يجسد روح الوئام، والتعايش السلمي الذي يميز الهوية المغربية، وفقا لمبادئ وقيم السلام والتسامح التي تتغياها اتفاقات أبراهام.

وكان حضور المشجعين المغاربة ، متميزا ، وذلك من خلال الفخر والاعتزاز والحماسة التي رفعوا بها الأعلام الوطنية، والتي يجسد الارتباط الوثيق بالوطن الأم، ومقدسات المملكة.

وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية، التي نالت اهتماما واسعا من وسائل الإعلام البنمية، ترأس رؤساء البعثات الدبلوماسية حفل توزيع الميداليات.

وقد أعربت سفيرة المغرب، في تصريحات للصحافة، عن سعادتها بنجاح هذه المبادرة، التي أطلقتها مختلف الدول المعنية باتفاقات أبرهام ، معربة عن شكرها للسلطات البنمية، واللاعبين المحترفين، الذين كرسوا جهودهم ومواهبهم لخدمة قيم السلام والأخوة التي يتوخاها هذا الحدث الرياضي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي