شارك المقال
  • تم النسخ

بينهم موظفون بمختلف المصالح الإدارية.. مطالب بفتح تحقيق في حق مالكي منازل لا يساهمون في أداء ضريبة النظافة

طالب الحزب الاشتراكي الموحد بالتدخل وفتح تحقيق نزيه واتخاد الإجراءات اللازمة في حق عدد من مالكي المنازل بإقليم سيدي سليمان غير مسجلين في السجل العقاري لمصلحة الضرائب من بينهم موظفون عموميون بمختلف المصالح الإدارية، لا يساهمون في أداء ضريبة النظافة.

وكشف مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بسيدي سليمان في مراسلة، تتوفر “بناصا” على نسخة منها، وجهها إلى كل من وزير الداخلية، والمدير العام للضرائب، والخازن العام، وعامل إقليم سيدي سليمان، وباشا المدينة، والمدير الجهوي للضرائب، والخازن الجهوي، أن “عدد من مالكي المنازل بسيدي سليمان غير مسجلين في سجل العقاري لمصلحة الضرائب من بينهم موظفون عموميون بمختلف المصالح الإدارية والترابية والأمنية”.

وأوضح المكتب عينه، أن “مالكي المنازل لا يتوفرون على رسم عقاري للسكن، إلا بالنسبة للطابق السفلي فقط، أما بالنسبة لطبقات الأخرى التي بنيت في مابعد فهي لم تسجل وغير محصية”.

وأشار مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بسيدي سليمان، إلى أن ما سلف ذكره، يؤثر سلبا على الميزانية العامة للمجلس الجماعي، لاسيما أن الميزانية الضخمة المخصصة النظافة جد مكلفة وتقدر بحوالي 2 مليار سنتيم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي