شارك المقال
  • تم النسخ

بنعبد الله ضد العثماني في دائرة “الموت”.. ويعلن عن مواجهة “عالم المال والفساد”

حول قادة الأحزاب السياسية دائرة المحيط بالرباط إلى دائرة ل “الموت”. فبعد أن أعلن حزب العدالة والتنمية عن ترشيح سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب وكيلا للائحة خلال انتخابات 8 شتنبر المقبل، علمت جريدة “بناصا” أن حزب التقدم والاشتراكية دفع بنبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب “الكتاب” وكيلا اللائحة بالدائرة المذكورة.

وأكد حزب التقدم والاشتراكية بأنه من الطبيعي أن يكون الأمين العام في طليعة من يخوض هذه المعركة السياسية والانتخابية، التي ستكشف قوة حزب “الكتاب” بإحدى أقوى الدوائر الانتخابية في المغرب.

وأضاف الحزب الشيوعي بأنه يخوض غمار هذه المعركة الديمقراطية دفاعا عن مبادئه وأفكاره وبرنامجه، متطلعا لنيل مرشحيه ومرشحاته ثقة المواطنين والمواطنات، في مواجهة ما أسماه بـ”عالم المال والفساد”.

وبهذا القرار الذي وصف ب “الشجاع” من قبل مراقبين يكون نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قد انضم إلى كوكبة رؤساء الأحزاب، التي أعلنت خوضها للانتخابات المقبلة.

وسيكون العثماني وبنعبد اللقاء في تنافس مع أحد الوجوه الشابة داخل حزب الأصالة والمعاصرة، ويتعلق الأمر بالمهدي بنسعيد، البرلماني عن حزب “التراكتور”، والأمين العام للحزب الليبرالي المغربي إسحاق شارية.

كما يسعى حزب الاستقلال إلى ضمان مقعد من خلال ترشيح القيادي في حزب الاستقلال عبد الإله بوزيدي، في وقت دفع الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برئيس الهيئة الوطنية للبياطرة، بدر الطناشري الوزاني الذي رشحه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

هذا، وخرج عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن “القاعدة”، بعد أن أعلن عزمه الترشح للانتخابات التشريعية بتارودانت، بينما أعلن عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار بأنه سيخوض الانتخابات الجماعية في مدينة أكادير.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي