شارك المقال
  • تم النسخ

بعد الدفاع عنه ورفض دعوات البوليساريو.. رسائل إيجابية جديدة من إسبانيا للمغرب

مازالت الرسائل الإيجابية من الطرف الاسباني متواصلة تجاه الدولة المغربية، من خلال الإشادة بالمجهودات التي تقوم بها المغرب من أجل مواجهة تدفق المهاجرين غير النظاميين على الثغر المحتل، بالإضافة إلى رفض التلفزيون الإسباني استجابة دعوة تغطية نشاط يهاجم المغرب بأراضي ‘’تندوف’’.

ووفق معطيات، فإن قيادة الحرس المدني الاسباني أشادت بشكل كبير بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المغربية في سبيل محاربة التدفق الكبير للمهاجرين غير النظاميين على الثغر المحتل، حيث قال  عقيد الحرس المدني الاسباني في مدينة مليلية المحتلة، أنطونيو سيراس ‘’لا يسعني إلا أن أشكر الجهد الكبير الذي تقوم به عناصر قوات الأمن المغربية، للتصدي لتسلل المهاجرين غير القانونيين نحو مليلية، رافعات القبعة للأمن المغربي لقيامه بواجبه على أحسن وجه’’.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الحدود المغربية تتكبد خسائر في الأرواح أثناء تصديها لتدفق المهاجرين الراغبين في اقتحام السياج الحدودي مع مليلية المحتلة، ويسجل بينهم ضحايا قتلى وجرحى في غاية الخطورة، في كلة له بمناسبة احتفال الحرس المدني بقداسهم الديني.

ومن جانبها، كشفت القناة التلفزيونية الرسمية الاسبانية، عن رفضها لدعوة تغطية صحفية  وحضور نشاط لجبهة البوليزارية معادي للمغرب بتندوف، بعدما كانت تستجيب لكل الدعوات الموجهة لها من قبل ‘’كابرانات’’ الجزائر من أجل مهاجمة المغرب.

وتأتي هذه المستجدات التي طبعت العلاقات المغربية الاسبانية، مباشرة بعد الأزمة الحادة التي اندلعت بين البلدين، بسبب استقبال اسبانيا لعدو المغرب الأول ‘’بنبطوش’’ زعيم جبهة البوليزارية، تحت غطاء الأسباب الانسانية، والتي مازلت تداعياتها متواصلة، بمحاكمة كل المتورطين في ادخل الأخير إلى الأراضي الاسبانية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي