شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب لقائه بمسؤولين مغاربة.. أنباء عن وقف بث أغاني الشاب خالد بالجزائر

تناقلت عدد من وسائل الإعلام الجزائرية خبر صدور تعليمات شفهية تقضي بمنع بث أغاني الشاب خالد عبر أثير القناة الإذاعية الجزائرية الأولى، وتابعت أن التعليمات نفسها ستسري على باقي الإذاعات الأخرى وكذا قنوات التلفزيون العمومي، وذلك على خلفية لقائه بمسؤولين مغاربة أثناء تواجده بالمغرب.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن لقاء ملك الراي الجزائري بمسؤولين سامين أبرزهم وزير العدل المغربي السيد عبد اللطيف وهبي في إطار فعاليات موسم أصيلة الثقافي، قد جر عليه جملة من الانتقادات التي طالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي التي أدت إلى صدور التعليمات الشفهية المذكورة.

وقد كان للشاب خالد خرجة إعلامية على أحد القنوات التلفزية الفرنسية، والتي صرح فيها عقب سؤاله حول توفره على الجنسية المغربية من عدمه، فأجاب بأن لديه الجنسية فعلا، وبأنه يحس بمغربيته من دون جنسية حتى، وعزا هذا الانتماء إلى نشأته بمنطقة غرب الجزائر وإلى اختلاطه بالجالية المغربية المقيمة آنذاك.

كما كان للمغني الجزائري خرجات إعلامية متعددة عبر من خلالها دوما على حجم حبه للمغرب ومدى اعتزازه بالتواجد فيه، وأشار مرة إلى الثروات والخيرات التي يتوفر عليها المغرب الكبير والتي تستدعي تعاونا بين حكام بلدانه حتى ينعكس ذلك على شعوب المنطقة المغاربية كافة.

كما سبق للشاب خالد أن عبر عن حبه واحترامه الكبيرين للملك محمد السادس، واعتبر في ندوة صحفية أن المملكة قد حققت مكتسبات كثيرة بفضل قيادته الرشيدة، وأن المغرب قد صار يُقارن بالدول الكبرى.

وفي تعليق على الخبر المذكور، علق أحد الأشخاص ب” واش بقى ليكم غير خالد تدخلوه في الموضوع، كونوا تحشموا الراجل فنان السلم والسلام وأينما حل وارتحل يستقبل من طرف مسؤولي البلاد في الجزائر والمغرب وكل بقاع العالم، اهضرو في الصح، اهضرو على الوضع الاجتماعي اللي تعرفوا الشقيقة الجزائر اهضرو على الكابرانات اللي ينسفو في دراهمكم كفى من كذب وكذوب”.

وكتب آخر ساخرا ” هذه القضية الى جانب البطاطا ستكون هي موضوع المناقشة الرئيسي في المجلس الحكومي القادم للكابرانات”.

يُشار إلى أن متتبعين للشأن السياسي يرون أن النظام الجزائري قد صار يرى في كل من يقف مع المغرب عدوا، وأن العداء للمملكة قد يدفع الجارة الشرقية للوقوف حتى ضد مواطنيها أيضا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي