شارك المقال
  • تم النسخ

الهند تدفع بمحادثات تنظيم العملات المشفرة في الاجتماع النهائي لمجموعة FMCBG في المغرب

من المقرر أن يجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية للمرة الأخيرة في ظل رئاسة الهند لمجموعة العشرين يومي 12 و13 أكتوبر في مراكش بالمغرب، حيث من المتوقع أن يناقش أعضاء مجموعة العشرين خارطة طريق واضحة للوائح العملات المشفرة.

ومن المتوقع أن تكون خارطة الطريق الخاصة بتنظيم العملات المشفرة إحدى جداول الأعمال الرئيسية خلال الاجتماع، وستسعى الهند إلى ضمان دفع القضايا التي كانت جزءًا من إعلان نيودلهي بشكل شامل، بما في ذلك الإطار التنظيمي للعملات المشفرة.

قبل الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين (FMCBG)، ترأست وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان اجتماعًا مع رؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف (MDBs) والمشاركين في انعقاد مجموعة الخبراء المستقلة لمجموعة العشرين، إن كيه سينغ.

وسيناقش وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية خارطة الطريق التي تهدف إلى وضع الأساس لسياسة وإطار تنظيمي جيد التنسيق وشامل ومصمم خصيصًا لأصول العملات المشفرة.

وتحظى المناقشات المحيطة بهذا الموضوع بأهمية قصوى، بالنظر إلى المشهد المتطور للعملات الرقمية والحاجة إلى التعاون الدولي لمواجهة التحديات والفرص التي تقدمها.

وكما ورد سابقًا، دعت دول مجموعة العشرين أيضًا إلى التنفيذ السريع لإطار الإبلاغ عن الأصول المشفرة (CARF) وتعديلات “معيار الإبلاغ المشترك” (CRS).

وتضع CARF طريقة موحدة للإبلاغ عن المعلومات المتعلقة بالضرائب فيما يتعلق بالمعاملات التي تنطوي على أصول العملة المشفرة.

والهدف الأساسي هو تسهيل التبادل التلقائي لهذه المعلومات مع السلطة القضائية المقيمة لدافعي الضرائب على أساس سنوي.

وأرسل إعلان مجموعة العشرين بشأن أصول العملات المشفرة موجة من التفاؤل إلى منصات العملات المشفرة التي كانت تنتظر لوائح واضحة للعملات المشفرة لفترة طويلة.

ومع ذلك، لا يزال هناك وقت قبل تنفيذ بعض اللوائح الملموسة في الهند، لكن الحكومة أبدت اهتمامها بالتحرك في هذا الاتجاه، داعية منصات العملات المشفرة الهندية إلى إنشاء منظمات ذاتية التنظيم.

وفي وقت سابق، أثناء إلقاء الكلمة الرئيسية في مهرجان التكنولوجيا المالية العالمي 2023، حث محافظ بنك الاحتياطي الهندي شاكتيكانتا داس أيضًا شركات التكنولوجيا المالية على إنشاء منظمة ذاتية التنظيم بنفسها.

على الرغم من عدم اليقين التنظيمي والسياسات الضريبية الثقيلة، برزت الهند كأفضل دولة في مؤشر اعتماد العملات المشفرة العالمي لشركة Chainalogy.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي